دوري المحترفين "8"| لقاء "قمة" بين النصر والأهلي.. وعقبة كبرى للهلال "المنقوص"

تاريخ النشر: 30/10/2018
1132
منذ 5 سنوات
دوري المحترفين "8"| لقاء "قمة" بين النصر والأهلي.. وعقبة كبرى للهلال "المنقوص"

تنطلق يوم الخميس المقبل، منافسات الجولة الثامنة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، حيث تشهد العديد من المباريات القوية.

وبدأت منافسات دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، يوم 30 أغسطس الماضي، بمشاركة 16 فريقًا لأول مكرة في التاريخ، وبالسماح بقيد 8 لاعبين أجانب في قائمة كل نادي.

شاهد.. فيديو جرافيك عن تقديم الجولة الثامنة

* مباريات نارية مرتقبة..

وتخطف مباراة النصر "المتصدر"، مع الأهلي "الثالث"، الأضواء في الجولة الثامنة، حيث يسعى العالمي، لمواصل تصدر جدول الترتيب، وتعويض التعادل المفاجئ أمام الفيحاء، في اللقاء السابق، في الوقت الذي يحارب فيه الأهلي، لتضييق الخناق مع

صاحبي المركز الأول والثاني.

وبخلاف مباراة النصر والأهلي، فأن الهلال "الوصيف"، والذي يملك مباراة مؤجلة، لن يكون في مهمة سهلة أمام القادسية، صاحب المركز الثاني عشر، والذي يسعى للخروج من دوامة النتائج السلبية، منذ بداية الموسم.

أما الاتحاد، الذي يقبع في المركز الأخير بنقطتين فقط، فيرغب في انطلاقة قوية تحت القيادة الفنية للكرواتي سلافين بيليتش، عندما يستضيف الرائد، الذي يتواجد في المركز الحادي عشر.

ومباراة أخرى تجذب الانتباه، تلك التي تجمع الوحدة، الصاعد حديثًا إلى الدوري، والذي يقدم مستويات كبرى، جعلته يواجد في المركز الرابع، مع الشباب، صاحب المركز السابع، والذي يحاول التقدم أكثر إلى المراكز المؤهلة إلى آسيا.

* الهدافون وصناع اللعب..

وعلى خطى المباريات، يشهد صراع الهدافين، منافسة قوية للغاية، في الجولة الثامنة، مع تقارب المستويات بين جميع رؤوس الحربة، في الأندية، بالموسم الحالي.

فالفرنسي بافتيمبي جوميز والأرجنتيني كريستيان جوانكا، ثنائي الهلال والاتفاق على التوالي، يتصدران قائمة الهدافين بـ5 أهداف، يليهم العديد من اللاعبين بأربعة أهداف؛ مثل لياندري تاوامبا وناصر الشمراني وعمر السومة ودجانيني تفاريس.

وبخصوص صناعة اللعب، يواصل اللاعب هيلدون، تصدر القائمة بـ4 أسيست، يليه كل من إبراهيم الشنيحي ونور الدين إمرابط وجهاد الحسين بـ3.

* أبرز الغائبين عن الجولة..

وبعد رفع الإيقاف عن جميع الموقوفين بسبب الاحتفال بتأهل منتخب السعودية تحت 19 سنة، إلى مونديال بولند، أصبحت الغيابات تقتصر على المصابين فقط.

ويتواصل غياب عمر عبدالرحمن "عموري"، عن الهلال، بالإضافة إلى زميليه عبدالله الحافظ ونواف العابد، بالإضافة إلى عبدالله كنو، نجم الفيحاء، ووساتم السويد، لاعب الفيصلي.

حمل تطبيق سعودي الآن