رسميا| السعودية تستضيف كأس آسيا 2027 "لأول مرة في التاريخ"

تاريخ النشر: 01/02/2023
126
منذ سنة
رسميا| السعودية تستضيف كأس آسيا 2027 لأول مرة في التاريخ

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، اليوم الأربعاء، فوز المملكة العربية السعودية رسميًا، بحق استضافة بطولة كأس آسيا 2027، لأول مرة في التاريخ.

وعُقِد صباح اليوم الأربعاء، اجتماع الجمعية العمومية الثالث والثلاثين، للاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في العاصمة البحرينية "المنامة"؛ حيث ناقش ملف السعودية "الوحيد"؛ لاستضافة البطولة القارية.

اقرأ أيضًا| لأول مرة.. الوليد بن طلال يكشف "مصير" صفقة انتقال ميسي إلى الهلال  

واللجنة التنفيذية في الاتحاد القاري، اختارت في 17 أكتوبر الماضي، قائمة مختصرة للراغبين باستضافة كأس آسيا 2027، ضمّت السعودية والهند، قبل أن تنسحب الأخيرة، من السباق رسميًا.

وقبل الهند.. انسحب الاتحادان الأوزبكستاني والإيراني، من الترشح لاستضافة الحدث القاري، في 14 ديسمبر 2020 و13 أكتوبر 2022؛ على التوالي. 

* الاتحاد الآسيوي يصادق على استضافة السعودية بطولة كأس آسيا 2027

وصادقت الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي، على الملف السعودي - كما هو متوقع -، اليوم الأربعاء؛ لتكون الاستضافة الأولى للملكة، في النهائيات التي انطلقت عام 1956.

ومن المقرر أن تقام نسخة 2027، على 9 ملاعب في المملكة العربية السعودية، يتم العمل على تطويرهم حاليًا؛ في مقدمتهم: ستاد الملك فهد الدولي "الدرة"، والأمير فيصل بن فهد "الملز".

طالع أيضًا| كريستيانو رونالدو يفاجئ النصر قبل مواجهة الفتح.. ماذا حدث؟ 

وفي وقتٍ سابق.. نشرت صحيفة "الشرق الأوسط"، صور للنماذج التخيلية، للملاعب التي يتم تطويرها حاليًا، لاستضافة الحدث القاري؛ على النحو التالي:

ملاعب الشرقية 1

ملعب الملز

ملعب الدرة

ملاعب الشرقية

وتقارير عالمية، أعلنت عن تخطيط المملكة العربية السعودية؛ لاستضافة كأس العالم 2030، في ملف مشترك مع مصر واليونان؛ كهدف رئيسي بعد آسيا.

جدير بالذكر أن منتخب السعودية الأول لكرة القدم، شارك في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم 8 مرات، وفاز باللقب 3 مرات، في أعوام "1984، 1988، 1996".

اقرأ أيضا

تطور خطير يصدم الهلال.. صفقة ميسي تقترب من الاتحاد بسبب بن نافل

انتقال نجم النصر إلى الهلال.. قرار حاسم في صفقة 2023 التاريخية

حمل تطبيق سعودي الآن