تصرف غريب.. حمد الله "الأول في تاريخ المملكة" بسبب النصر والاتحاد

تاريخ النشر: 31/01/2023
3490
منذ سنة
تصرف غريب.. حمد الله الأول في تاريخ المملكة بسبب النصر والاتحاد

كشف الناقد الرياضي محمد الدويش عن معلومة غريبة حول المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم فريق الكرة بنادي الاتحاد، قائلًا إنه اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة السعودية الذي أسقط من كشوفات النصر بدون مخالصة، وتم تسجيله في الاتحاد بدون مخالصة.

وقال الدويش، خلال تصريحات لفضائية 24 الرياضية، "المادة 28 من لائحة الاحتراف، الفقرة الخامسة، تنص على أن اللاعب لا يُسقط من قائمة الفريق إلا إذا انتهى عقده أو تم إنهاء العقد بالتراضي بين الطرفين، وتشترط اللائحة، تقديم المخالصة المالية أو على الأقل اتفاقية بإجراء المخالصة".

وأضاف "حمد الله هو اللاعب الوحيد في تاريخ الكرة السعودية، التي أسقط من كشوفات النصر وتم تسجيله في الاتحاد بدون مخالصة، والدليل الحكم الصادر من غرفة فض المنازعات للاعب بباقي مستحقاته، فإذا كان قد عمل المخالصة، لكان النصر قدم المخالصة لغرفة فض المنازعات بـ(فيفا) وانتهت القضية من ناحية باقي مستحقات اللاعب".

وتابع الدويش "الغريب أنه لم يتم مطالبة النصر بمخالصة لإسقاط حمد الله من الكشوفات، رغم أن اللاعب تم تسجيله في الاتحاد، وكذلك قام النصر بتسجيل بديله".

ورحل حمد الله عن صفوف النصر في نوفمبر 2021، بعد إعلان النصر عن إنهاء العلاقة التعاقدية مع اللاعب لسبب مشروع، ليعلن الاتحاد عن تعاقده رسميًا مع اللاعب المغربي في فترة الانتقالات الشتوية في 2022، ليتقدم نادي النصر بشكوى رسمية إلى لجنة الانضباط، عرفت إعلاميًا بـ"قضية التسجيلات"، كونها تتضمن تسجيلات تفيد بمفاوضات الاتحاد مع حمد الله خلال الفترة المحمية في عقده مع النصر، ليقرر الانضباط إيقاف اللاعب لمدة 4 شهور، وغرامة مالية قدرها 300 ألف ريال، قبل أن يتم تخفيف العقوبة لاحقًا.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

حمد الله يثير الجدل.. كلمات تسعد الاتحاد وتصدم النصر

الاتحاد يتحرك لحماية حمد الله والشمراني قانونيا

حمل تطبيق سعودي الآن