عادت شمس الاتحاد.. 3 أسباب وراء تتويج العميد بالسوبر السعودي

تاريخ النشر: 29/01/2023
123
منذ سنة
عادت شمس الاتحاد.. 3 أسباب وراء تتويج العميد بالسوبر السعودي

بعيدا عن الجدل التحكيمي، حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد لقبا تاريخيا بتتويجه بطلا لكأس السوبر السعودي لموسم 2022-2023 بعدما فاز على الفيحاء بهدفين دون رد في المباراة النهائية التي جرت بينهما اليوم ليحصد الاتحاد أول ألقابه مع مدربه البرتغالي نونو سانتو.

وجاء تتويج الاتحاد مستحقا بعد 90 دقيقة مثيرة في مواجهة الفيحاء والاتحاد كانت فيها الأفضلية للعميد والذي قهر قاهر الهلال في الدور نصف النهائي وحصد لقبا تاريخيا جديدا هو السوبر السعودي أفتتح به ألقابه في موسم 2022-2023 حيث ينافس أيضا على لقب بطل دوري روشن.

طالع أيضًا: "ثنائية الساطي" تطيح بالفيحاء.. والاتحاد يتوج بالسوبر الأول

كيف حقق الاتحاد الموقعة الكبرى؟ سؤال فرض نفسه عبر 3 أسباب تحليلية كان لها مفعول السحر في منح العميد انتصارا غاليا وحصد لقب بطل كأس السوبر السعودي على حساب الفيحاء..

الاتحاد بطلا على حساب الفيحاء.. سحر حمد الله 

من المزايا التي استفاد منها الاتحاد في لقاء الفيحاء هو الحالة الفنية الجيدة التي كان عليها عبدالرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد ونجم النهائي الأول بدون منازع والذي سجل ثنائية جميلة وكان مصدر خطورة كبيرة على مرمى الفيحاء في أوقات كثيرة من عمر اللقاء، وواصل حمد الله تفوقه اللافت في الأونة الأخيرة بعدما لمع أيضا في لقاء النصر بالدور نصف النهائي وكان لهدفه دورا في تعزيز تفوق العميد وتأهله للنهائي ثم عاود ليكتب التفوق في النهائي ويسجل ثنائية جميلة في مرمى الفيحاء هذه المرة.

الاتحاد بطلا على حساب الفيحاء.. مناورات العميد 

يحسب لمدرب الاتحاد نونو سانتو سيطرته على منطقة المناورات واحترام منافسه الفيحاء عبر الدفع بلاعبي ارتكاز هما طارق حامد وبرونو هنريكي اللذين فرضا سيطرة شاملة على المنافس مع غلق المساحات جيدا، ولم يغامر في البداية واحترم الفيحاء في أرض الملعب مع منح الثلاثي عبدالرحمن العبود ورومارينيو وكورنادو حرية كاملة في بناء الهجمات وأسفر الأسلوب التكتيكي في العمق عن منح العميد السيطرة الكاملة وتسجيل هدفين جميلين حسم بهما النتيجة بشكل مبكر.

الاتحاد بطلا على حساب الفيحاء.. قوة الدفاع

بات الاتحاد يملك حاليا خط دفاع مميز في ظل التألق الجماعي للرباعي زكريا هوساوي وأحمد حجازي وأحمد شراحيلي ومهند الشنقيطي والذين فرضوا رقابة لصيقة على هجوم الفيحاء وأجهضوا كافة محاولات الفيحاء على مرمى الاتحاد والحارس مارسيل جروهي وكان له ما أراد في النهاية وحقق لقب بطل كأس السوبر السعودي.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

سعودي سبورت يكشف.. هل أخطأ حكم السوبر بإلغاء هدف رومارينيو

هل هدف حمد الله الأسرع في تاريخ السوبر السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن