"ثنائية الساطي" تطيح بالفيحاء.. والاتحاد يتوج بالسوبر الأول

تاريخ النشر: 29/01/2023
704
منذ سنة
ثنائية الساطي تطيح بالفيحاء.. والاتحاد يتوج بالسوبر الأول

توج فريق الكرة بنادي الاتحاد، بلقب كأس بيرين للسوبر السعودي "موسم 2022-2023"، للمرة الأولى في تاريخه، عقب الفوز على الفيحاء بنتيجة (2-0)، في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

وسجل المغربي عبد الرزاق حمد الله هدفًا مبكرًا لصالح الاتحاد في الدقيقة الثالثة، بعد تلقي تمريرة من البرازيلي رومارينيو، ليسجل هدفًا في مرمى الحارس فلاديمير ستويكوفيتش.

طالع أيضًا: هل هدف حمد الله الأسرع في تاريخ السوبر السعودي

وأضاف عبد الرزاق حمد الله، الهدف الثاني لصالح الاتحاد في الدقيقة 48، بكرة رأسية تخطت الحارس ستويكوفيتش، بعد التحام بين اللاعبين، قبل أن تسكن الكرة الشباك.

وواصل الفيحاء المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 24، التي طرد إشهار الحكم بطاقة حمراء مباشرة للاعب عبد الرحمن السفري، بعد التدخل العنيف على طارق حامد.

طرد عبد الرحمن السفري

وتأهل الاتحاد إلى المباراة النهائية، بعد فوزه الكبير على النصر بنتيجة (3-1)، في مباراة نصف النهائي، على ملعب الملك فهد الدولي، بينما تأهل الفيحاء على حساب الهلال، حامل اللقب، بنتيجة (1-0).

طالع أيضًا: "سعودي سبورت" يكشف.. هل أخطأ حكم السوبر بإلغاء هدف رومارينيو

أبرز تفاصيل المباراة

وفي الدقيقة 19، وجه فيكتور رويز "الفيحاء" تسديدة قوية، تألق حارس الاتحاد مارسيلو جروهي في التصدي لها.

وفي الدقيقة 30، تألق حارس الفيحاء ستويكوفيتش، في التصدي لفرصتين محققتين للاتحاد؛ الأولى بتسديدة من إيجور كورنادو قرب منطقة الـ6 ياردة، والثانية بتمريرة بالكعب من رومارينيو إلى مهند الشنقيطي، الذي سدد كرة قوية داخل منطقة الجزاء، قبل أن يبعدها الحارس ببراعة.

طالع أيضًا: حمد الله يكتب 3 أرقام قياسية في نهائي السوبر السعودي

وفي الدقيقة 39، سجل البرازيلي رومارينيو هدفًا لصالح الاتحاد، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بداعي التسلل، ثم أكد قراره بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو VAR.

واحتسب حكم المباراة، الأرجنتيني فيرناندو رباليني، ركلة جزاء لصالح الاتحاد، بداعي تدخل الحارس ستويكوفيتش على المهاجم حمد الله، بينما أهدر عبد الرحمن العبود الجزائية في الدقيقة 45+3 بتسديد الكرة بجوار القائم الأيمن.

طالع أيضًا..

أزمة قبل نهائي السوبر.. الإصابة تبعد هداف الفيحاء عن صدام الاتحاد

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت 

اقرأ أيضا

هل هدف حمد الله الأسرع في تاريخ السوبر السعودي

تشكيل الفيحاء.. ثلاثي هجومي أمام الاتحاد في نهائي كأس السوبر

حمل تطبيق سعودي الآن