رسميا.. عودة رونالد كومان لتدريب متخب هولندا خلفا لفان خال 

تاريخ النشر: 23/01/2023
28
منذ أسبوع
رونالد كومان

أعلن الاتحاد الهولندي لكرة القدم بشكل رسمي، قبل قليل تعيين رونالد كومان في منصب المدير الفني لمنتخب الطواحين، خلفا للمخضرم لويس فان خال.

ورحل لويس فان خال عن قيادة منتخب الهولندي، عقب الخسارة أمام الأرجنتين، ضمن منافسات ربع نهائي كأس العالم "قطر 2022".

وقدم المنتخب الهولندي في نسخة مونديال قطر، آداء فني مميز للغاية تحت قيادة لويس فان خال، حيث كان قريبا من بلوغ نصف النهائي لولا ركلات الترجيح أمام الأرجنتين.

ويرتبط منذ فترة ليست بالقصيرة، الاتحاد الهولندي باتفاق مع رونالد كومان لتدريب المنتخب، خاصة أن فان خال أعلن قبل المونديال مغادرته لمنصبه بسبب صراعه مع السرطان.

عودة كومان لتدريب منتخب هولندا: 

أكد الاتحاد الهولندي في بيان رسمي، أنه نجح في التعاقد مع رونالد كومان، بداية من الفترة الحالية ولمدة 4 سنوات حتى نهائيات كأس العالم 2026.

وسيقود كومان المنتخب الهولندي في نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، ومن ثم مونديال الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

وكان رونالد كومان قد رحل عن تدريب برشلونة في بداية الموسم الماضي، ليتولى الإسباني تشافي هيرنانديز تدريب الفريق الكتالوني بعد فشله في تحقيق النتائج الإيجابية.

وغادر كومان تدريب المنتخب الهولندي من قبل في صيف عام 2020، ليتولى تدريب برشلونة، بموجب اتفاق جمع بينه وبين إدارة الاتحاد المحلي لبلاده.

حمل تطبيق سعودي الآن