نيكيتاه يعيد أمجاد هنري أمام يونايتد ونهاية عقدة راشفورد أخيرا

تاريخ النشر: 22/01/2023
44
منذ 6 أيام
آرسنال

حقق آرسنال انتصار مثير على ضيفه مانشستر يونايتد (3-2)، في اللقاء الذي إقيم على ملعب الإمارات، بالجولة 21 من الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج".

وكان مانشستر يونايتد قد حقق الفوز في لقاء الذهاب الذي إقيم على ملعب أولد ترافورد بثلاثة أهداف لواحد، حيث كانت هذه الهزيمة هي الأولى والوحيدة لأرسنال حتى الآن في البريميرليج.

ويضيف آرسنال لرصيده بهذا الفوز النقطة 50 في صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي الملاحق المباشر، وبفارق مباراة زائدة له.

وفي المقابل، يتجمد رصيد مانشستر يونايتد عند النقطة 39 في الترتيب الثالث بلائحة الدوري الإنجليزي، بفارق 6 نقاط عن سيتي الوصيف، و8 نقاط عن أرسنال المتصدر.

دخل آرسنال اللقاء في صدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 47 نقطة، حيث حقق يوم الأحد الماضي، الفوز على توتنهام في ديربي شمال لندن بثنائية نظيفة.

وفي المقابل، دخل مانشستر يونايتد المباراة في الترتيب الثالث، برصيد 39 نقطة، بعد تعادله بشكل مفاجئ مع كريستال بالاس بهدف لمثله يوم الأربعاء الماضي في لقاء مؤجل من الجولة السابعة.

وشهدت المباراة العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت كالأتي: 

1-بات نيكيتاه ثاني لاعب يسجل هدف فوز آرسنال بالدقيقة 90 ضد مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي، منذ تييري هنري في يناير 2007.

2- بات ليساندرو مارتينيز هو سابع لاعب أرجنتيني يسجل له هدف في الدوري الإنجليزي لصالح مانشستر يونايتد، بعد كل من (كارلوس تيفيز وخوان سيباستيان فيرون وأنجيل دي ماريا وماركوس روجو وغابرييل هاينز وأليخاندرو غارناتشو). 

3-أصبح بوكايو ساكا ثالث لاعب لآرسنال، يسجل في 3 مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد مانشستر يونايتد ، بعد فريدي ليونجبرج (1998-2000) وتيري هنري (2000-2001).

4-تشاكا بات رابع لاعب يصنع 5 أهداف أو أكثير لمصلحة آرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، بعدما سبقه إلى ذلك كل من بوكايو ساكا وجابرييل جيسوس ومارتن أوديجارد.

5-سجل ماركوس راشفورد 9 أهداف في جميع المسابقات منذ انتهاء المونديال، وهو أكبر عدد من أي لاعب في الدوريات الخمس الكبرى في أوروبا.

6-سجل نكيتياه 19 هدفا في آخر 26 مباراة بدأها كأساسي مع آرسنال في كافة المسابقات، من بينهما 13 هدفا في 13 مباراة كأساسي على ملعب "الإمارات".

7-راشفورد سجل هدفه الأول كلاعب أساسي خارج الديار في الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ ديسمبر2020 عندما هز شباك ليستر سيتي، ولم يهز الشباك كأساسي بعيدا عن ملعب فريقه في المسابقة، في آخر 26 مباراة.

حمل تطبيق سعودي الآن