الهلال يصعق أبها بثنائية.. صدارة "مؤقتة" قبل السوبر

تاريخ النشر: 22/01/2023
58
منذ أسبوعين
الهلال وأبها

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، فوزًا على نظيره أبها بنتيجة (2-1)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز.

وأقيمت مباراة الهلال وأبها، ضمن منافسات الجولة الرابعة عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023".

ووقع المدافع الكوري جانج هيون سو على هدف الهلال الأول في الدقيقة 21، بعد استغلال ركلة ركنية من لوسيانو فييتو، إلى كرة رأسية من سعود عبد الحميد، تصدى لها الحارس إيباسي، قبل أن ترتد إلى جانج الذي أودعها في الشباك.

ورد عبد الفتاح آدم بهدف التعادل لصالح أبها في الدقيقة 29، بعد تمريرة من سعد بقير، لينطلق آدم ويمر بين ثنائي الدفاع علي البليهي وجانج هيون سو، ثم يسدد الكرة على يسار الحارس محمد العويس.

وأضاف سالم الدوسري الهدف الثاني للهلال من ركلة جزاء في الدقيقة 54 من عمر المباراة.

ترتيب الهلال بعد مباراة أبها

ورفع الهلال رصيده إلى 32 نقطة من 15 مباراة، ليتصدر "مؤقتًا" ترتيب دوري روشن السعودي، بفارق نقطة عن الاتحاد، الوصيف بـ31 نقطة من 14 مباراة، ونقطتين عن النصر "الثالث" برصيد 30 نقطة من 13 مباراة.

في المقابل، تجمد رصيد أبها عند 19 نقطة من 14 مباراة، ليحتل المركز السابع في ترتيب الدوري السعودي.

أبرز أحداث المباراة

وشهد لقاء الهلال وأبها، تألقًا لافتًا من حارس أبها، الكاميروني إيباسي، في التصدي لعدد من الفرص الهلالية المحققة، أبرزها في الدقيقة 17 بتسديدة خطيرة من ناصر الدوسري، أبعدها إيباسي من خط المرمى.

وتمكن إيباسي من إبعاد انفرادين محققين للهلال عن طريق لوسيانو فييتو وعبد الله الحمدان في الدقيقتين 50+5 و90+1، كما تألق في الدقيقة 78، بالتصدي لانفراد موسى ماريجا وتسديدة "لوب" أبعدها إيباسي برد فعل رائع.

إصابة وهدف ملغي

وسجل المالي موسى ماريجا هدفًا للهلال في الدقيقة 90+7، من هجمة مرتدة انتهت بتمريرة من محمد كنو، لينفرد ماريجا بالحارس ويسدد الكرة في الشباك، قبل أن يقرر الحكم إلغاء الهدف بعد اللجوء إلى تقنية VAR، بداعي خطأ على اللاعب مصعب الجوير، في فرصة الهدف.

وشهد اللقاء، إصابة البرازيلي ميشايل ديلجادو، جناح الهلال، خلال الشوط الثاني، ليتم استبداله بالمالي موسى ماريجا، في ضربة قوية للجهاز الفني للهلال، بقيادة رامون دياز، قبل مواجهة الفيحاء، يوم الخميس المقبل، على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس السوبر السعودي.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن