بعد 35 عاما.. العراق يطيح بعمان ويقتنص كأس "خليجي 25"

تاريخ النشر: 19/01/2023
460
منذ أسبوعين
منتخب العراق

توج منتخب العراق بلقب كأس "خليجي زين 25"، للمرة الرابعة في تاريخه، عقب الفوز على سلطنة عمان بنتيجة (3-2)، في المباراة النهائية التي جمعت بين المنتخبين، مساء اليوم "الخميس"، على ملعب البصرة الدولي.

واستعاد منتخب العراق لقب كأس الخليج العربي، بعد غياب 35 عامًا، ليتوج أسود الرافدين باللقب الخليجي الرابع في تاريخه بعد نسخ 1979 و1984 و1988.

ووقع إبراهيم بايش على هدف العراق في الدقيقة 24، بتسديدة أرضية على حدود منطقة الجزاء، لتستقر الكرة على يمين حارس عمان.

ورد صلاح اليحيائي بهدف التعادل لصالح عمان في الدقيقة 90+10 من ركلة جزاء، ليقود المباراة نحو الأشواط الإضافية في اللحظات الأخيرة.

ووقع أمجد عطوان كاظم على الهدف الثاني للعراق من ركلة الجزاء في الدقيقة 115,

ورد عمر المالكي بهدف التعادل لعمان في الدقيقة 119، قبل أن يرد مناف يونس بهدف الانتصار التاريخي للعراق في الدقيقة 120 بكرة رأسية في الشباك.

أبرز فرص المباراة النهائية

وفي الدقيقة 18، وجه صلاح اليحيائي "عمان" تسديدة رائعة داخل منطقة الجزاء، قبل أن يتألق حارس العراق، جلال حسن، في التصدي للكرة.

وفي الدقيقة 59، وجه حسين علي "العراق" تصويبة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة بجوار القائم الأيسر.

واحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح عمان، والتي سددها جميل سليم اليحمدي في الدقيقة 82، قبل أن يتألق حارس العراق، في التصدي للكرة.

تشكيل الفريقين

العراق: "جلال حاجم، مصطفى الشباني، علي عطية، الاي حسين، حسين السيد، إبراهيم الكعباوي، شيركو لطيف، أمجد عطوان، ضرغام إسماعيل، أمير العماري، أيمن حسين".

عمان: "إبراهيم المخيني، محمد المسلمي، فهمي بيت دوربين، أحمد الخميسي، عصام الصبحي، زاهر الأغبري، جميل اليحمدي، أحمد الكعبي، المندر العلوي، صلاح اليحيائي، حارب السعدي".

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

حمل تطبيق سعودي الآن