السوبر الإسباني|جافي يدخل التاريخ في الرياض وليفا يدمر ريال مدريد

تاريخ النشر: 15/01/2023
48
منذ سنة
السوبر الإسباني|جافي يدخل التاريخ في الرياض وليفا يدمر ريال مدريد

يتقدم برشلونة حاليا بهدفين دون مقابل على غريمه التقليدي ريال مدريد، في نهائي كأس السوبر الإسباني، الذي يقام حاليا على ملعب الملك فهد الدولي "الدرة" في الرياض.

وسيطر برشلونة على أحداث الشوط الأول من المباراة، حيث كان فريق تشافي أفضل كثيرا من ريال مدريد، خاصة على المستوى الهجومي، وتهديد مرمى الحارس تيبو كورتوا.

وشهدت الدقيقة "16" من الشوط الأول، منع القائم لهدف محقق لبرشلونة، بعد تسديدة من قوية من النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي.

واستطاع في الدقيقة "33" من الشوط الأول، الشاب بابلو جافي تسجيل هدف التقدم لبرشلونة، بعد تمريرة رائعة من ليفاندوفسكي لينفرد بالحارس كورتوا ليسددها من اعلى جسده في الشباك.

ونجح في الدقيقة "45" من الشوط الأول، برشلونة في تسجيل الهدف الثاني، عن طريق النجم روبرت ليفاندوفسكي، بعد تمريرة أرضية رائعة من جافي، ليسددها ليفا في الشباك بسهولة.

وخاض برشلونة المباراة بتشكيل مكون من: "شتيجن، أراوخو، كوندي، كريستنسين، بالدي، دي يونج، بوسكيتس، جافي، بيدري، ديمبيلي، ليفاندوفسكي".

وفي المقابل، خاض ريال مدريد المباراة بتشكيل مكون من: "كورتوا، كارفاخال، ميليتاو، روديجر، ميندي، كروس، كامافينجا، مودريتش، فالفيردي، بنزيما، فينيسيوس جونيور".

وشهد الشوط الأول من اللقاء العديد من الأرقام والظواهر التي يستعرضها "سعودي سبورت" كالأتي: 

1-أصبح بابلو جافي أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو بعمر (18 عامًا 163) منذ أنسو فاتي في أكتوبر 2020 بعمر (17 عاما و359 يوما).

2-سجل روبرت ليفاندوفسكي، أول هدف له مع برشلونة في كلاسيكو الأرض، في ثاني مباراة يخوضها أمام الغريم التقليدي ريال مدريد.

3-نجح ليفاندوفسكي في تسجيل سادس أهدافه في شباك ريال مدريد، بشكل عام مع أندية بوروسيا دورتموند، بايرن ميونخ، برشلونة.

4-سجل سيرجيو بوسكيتس ظهوره الـ 45 في الكلاسيكو في جميع المسابقات، معادلاً ليونيل ميسي وسيرجيو راموس كأكثر اللاعبين ظهورًا في المباريات بين ريال مدريد وبرشلونة.

اقرأ أيضا

كأس السوبر في أراضي المملكة.. الحلم يقترب من برشلونة وريال مدريد

انتهت| برشلونة (3-1) ريال مدريد.. نهائي السوبر الإسباني 

حمل تطبيق سعودي الآن