ميسي القاتل ورونالدو بطل كمال الأجسام.. حكايات كلاسيكو السوبر

تاريخ النشر: 15/01/2023
67
منذ سنة

يضرب مساء الأحد قطبي الكرة العالمية برشلونة وريال مدريد، موعدا في نهائي كأس السوبر الإسباني، للمرة الـ18 تاريخيا، والثانية بالنظام الجديد.

ويعيد كلاسيكو السوبر، مشاهد قديمة حملت الكثير من الإثارة في مواجهات الفريقين في المسابقة المحلية.

اقرأ أيضًا:

فانتازي الدوري الإنجليزي يسأل.. أين محمد صلاح؟ 

صدمة تنتظر برشلونة في فبراير 

وستكون تلك المواجهة الثانية بين الفريقين تواليا، بعد أن فاز ريال مدريد الموسم الماضي في نصف النهائي على برشلونة (3-2).

 وكان أخر لقاء جمع بين الفريقين في نهائي السوبر الإسباني قبل 5 سنوات، عندما توج ريال مدريد باللقب في عام 2017، بالفوز ذهابا وإيابا.

وكان السوبر شاهدا على الكثير من الأحداث المثيرة التي خدلت مباريات الكلاسيكو تاريخيا: 

1-هدف ميسي القاتل: 

احبط ميسي في إياب السوبر عام 2011 ريمونتادا ريال مدريد، بهدف ثالث قاتل سجله في الدقيقة "88" من عمر اللقاء الذي فاز به برشلونة (3-2)، وحقق به اللقب مستفيدا من تعادله ذهابا (2-2) في ملعب البرنابيو.

تقدم برشلونة في الشوط الأول من اللقاء بهدفين لواحد عن طريق إنيسستا وميسي، قبل أن يعدل بنزيما النتيجة في الدقيقة "81"، ليخطف ميسي اللقب بهدف صاعق. 

2- خطأ فالديز الفادح:

تكرر الكلاسيكو مجددا في السوبر عام 2012، وتحديدا في لقاء الذهاب الذي شهد على خطأ كارثي من فيكتور فالديز حارس برشلونة، في اللقاء الذي فاز به فريقه (3-2).

تسبب فالديز الذي حاول مراوغة دي ماريا جناح الريال في دخول الكرة شباكه، لتتحول النتيجة لتقدم برشلونة (3-2)، وهو ما ساعد في تحويل اللقب لريال مدريد، الذي استغل الخطأ الكوميدي بتحقيق انتصار في الإياب (2-1) في ملعب البرنابيو.

3- احتفال وطرد رونالدو: 

في مواجهة السوبر عام 2017، تمكن ريال مدريد من تحقيق اللقب بسهولة بالانتصار ذهابا (3-1)، وإيابا (2-0)، تحت قيادة زين الدين زيدان.

وشهدت مباراة الذهاب تسجيل كريستيانو رونالدو هداف ريال مدريد هدف الثاني بتسديدة صاروخية، ليحتفل بخلع قميصه واستعراض عضلاته على طريقة أبطال كمال الأجسام، قبل أن ينال البطاقة الحمراء بسبب الاعتراض على الحكم.

اقرأ أيضا

صحف السعودية| الاتحاد ينافس الهلال على ميسي.. وتجديد حمد الله

خليفة دياز في الهلال.. 4 أسماء عالمية تهز الشارع السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن