"ريال مدريد 1-1 برشلونة".. ماذا يحدث في كلاسيكو الأرض يوم الأحد؟

تاريخ النشر: 14/01/2023
70
منذ سنة
ريال مدريد 1-1 برشلونة.. ماذا يحدث في كلاسيكو الأرض يوم الأحد؟

يشهد يوم غدا الأحد، ملعب الملك فهد الدولي في الرياض، نهائي كأس السوبر الإسباني، بين برشلونة وغريمه التقليدي ريال مدريد، في أول كلاسيكو يجمع قطبي الكرة الأرضية على لقب رسمي خارج حدود إسبانيا.

وكان كلا الفريقين قد سبق لهما أن تواجه من قبل العام الماضي في الرياض أيضا في نصف نهائي كأس السوبر الإسباني، وانتصر وقتها ريال مدريد (3-2) في الأشواط الإضافية.

وتأهل كلا الفريقين للمباراة النهائية، بداية من فوز ريال مدريد على فالنسيا بركلات الترجيح (4-3) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي المقابل، تأهل برشلونة لنهائي كأس السوبر الإسباني، عقب الفوز على ريال بيتيس بركلات الترجيح (4-2) بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي (2-2).

وستكون مواجهة الغد هي الثانية التي تجمع بين الفريقين هذا الموسم، بعد أن فاز ريال مدريد بالمواجهة التي إقيمت في ملعب سانتياجو برنابيو، (3-1) في شهر أكتوبر الماضي بالدوري الإسباني.

وسيخوض الفريقين الكلاسيكو الثالث يوم الأحد في مسابقة كأس السوبر الإسباني، خاصة أنهما تواجها من قبل 15 لقاء، حيث فاز ريال مدريد في 9 وانتصر برشلونة في 4 وحسم التعادل مباراتين.

ويبقى السؤال الأهم.. "ماذا يحدث في الكلاسيكو عندما يلتقي برشلونة وريال مدريد في السوبر يوم الأحد؟: 

ريال مدريد 2-2 برشلونة: 

أول مباراة سوبر إقيمت يوم الأحد بين برشلونة وريال مدريد، كانت في ملعب سانتياجو برنابيو، وانتهت بالتعادل الإيجابي (2-2) بتاريخ الـ 14 من أغسطس لعام 2011.

وتوج برشلونة بهذا الكأس، بعدما انتصر إيابا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، على ملعب كامب نو بفضل نجمه وقتها ليونيل ميسي.

برشلونة 1-3 ريال مدريد: 

ثاني مباراة إقيمت يوم الأحد بين ريال مدريد وبرشلونة في كأس السوبر الإسباني، كانت على ملعب كامب نو، ووقتها فاز الفريق الملكي (3-1) على غريمه الكتالوني، بتاريخ الـ13من أغسطس عام 2017.

وتوج ريال مدريد باللقب وقتها، بعدما انتصر إيابا على ملعب سانتياجو برنابيو، بهدفين دون مقابل، بفضل نجمه الشاب وقتها ماركو أسينسيو.

حمل تطبيق سعودي الآن