يشبه النصر.. من هو الوداد المغربي منافس الهلال في مونديال الأندية

تاريخ النشر: 13/01/2023
333
منذ سنة
يشبه النصر.. من هو الوداد المغربي منافس الهلال في مونديال الأندية

أسفرت قرعة كأس العالم للأندية 2022، عن مواجهة عربية تجمع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "بطل آسيا"، بنظيره الوداد الرياضي المغربي "بطل إفريقيا". 

وتستضيف المملكة العربية المغربية، بطولة كأس العالم للأندية 2022، في الفترة من 1 إلى 11 فبراير 2023؛ بمشاركة 7 أندية، وهي: "الهلال، الوداد المغربي، الأهلي المصري، ريال مدريد الإسباني، فلامنجو البرازيلي، سياتل ساوندرز الأمريكي،  أوكلاند سيتي النيوزيلندي". 

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت

ومن المقرر، ينطلق الصدام العربي بين الكبيرين، الهلال والوداد المغربي، في الرابع من شهر فبراير المقبل، في الدور الثاني من البطولة العالمية.

ويستعرض "سعودي سبورت" خلال السطور التالية، أبرز نقاط القوة في فريق الوداد المغربي خصم الهلال في مونديال الأندية.. 

الوداد يشبه النصر

يعتبَر خصم الهلال في مونديال الأندية، أحد أعمدة كرة القدم في المغرب، حيث يعد فريق الوداد الرياضي، النادي الأكثر تتويجًا في المغرب بأكثر من 45 لقب منذ تأسيسه، وهو الرقم الذي أعلنه النصر عبر حساباته الرسمية سواء تويتر أو انستجرام بأنه يمتلك 45 بطولة.

حقق الوداد الرياضي درع الدوري المغربي 22 مرة، كما حصل على كأس العرش 9 مرات، أما على الصعيدين القاري والدولي، فقد أحرز منافس الهلال في مونديال الأندية، بطولة دوري أبطال أفريقيا ثلاث مرات، وكأس الكؤوس الأفريقية مرة واحدة، وكأس السوبر الأفريقي مرة واحدة، والكأس الأفرو آسيوية للأندية مرة واحدة وكأس الملك محمد الخامس كذلك مرة، وعربيًا فاز بالبطولة العربية للأندية البطلة مرة واحدة وكأس السوبر العربي مرة واحدة أيضًا.

الهلال يواجه الوداد ويبعد عن ريال مدريد في الطريق للقب المونديال 

أبرز نجوم  الوداد الرياضي 

القيمة السوقية لفريق الوداد البيضاوي 18.63 مليون يورو، بالمقارنة مع الهلال "زعيم آسيا" والذي تبلغ قيمته السوقية 49.63 مليون يورو. 

يعد الظهير الأيسر الدولي المغربي يحيى عطية الله، من أبرز نجوم فريق الوداد وأغلاهم في القيمة السوقية بـ 2.5 مليون يورو. 

يحيى جبران صمام أمان فريق الوداد في وسط الملعب وأحد أعمدة الفريق الرئيسية، وتبلغ قيمته السوقية 1.9 مليون يورو. 

كما يعد حارس المرمى الدولي المغربي أحمد رضى التكناوتي، صاحب الدور الكبير في تتويج الوداد بإفريقيا. 

الوداد الموسم الجاري

يحتل فريق الوداد الرياضي، المركز الثالث في ترتيب جدول الدوري المغربي، برصيد 21 نقطة، بفارق نقطة واحد عن الجيش الملكي متصدر الترتيب. 

خاض فريق الوداد، في البطولة المغربية الإحترافية إنوي القسم الأول 2022/2023، 11 مباراة، حقق الفوز في 6 مباريات وتعادل في ثلاثة وخسر أثنين. 

اقرأ أيضا

الوداد يقهر الأهلي المصري.. وينتزع عرش إفريقيا

الرجاء يفوز على الوداد بثنائية.. ويشعل صراع الدوري المغربي

حمل تطبيق سعودي الآن