"تسجيل رونالدو في النصر صحيح 100%".. انتهاء قضية الموسم

تاريخ النشر: 12/01/2023
3826
منذ سنة
تسجيل رونالدو في النصر صحيح 100%.. انتهاء قضية الموسم

لا قضية تشغل الشارع الرياضي السعودي حاليًا، إلا على "أزمة" تسجيل الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر.

ونادي النصر تعاقد مع رونالدو، في الميركاتو الشتوي الحالي "يناير 2023"؛ ولمدة موسمين ونصف، مقابل 500 مليون يورو "2 مليار ريال سعودي".

اقرأ أيضًا| تفاصيل اتفاق الهلال مع ميسي.. "5 مفاجآت تاريخية للنصر ورونالدو" 

وبانضمام الأسطورة البرتغالية إلى قلعة العالمي، أصبح الفريق، يضم في صفوفه 9 لاعبين أجانب، بينما تسمح اللوائح والقوانين، بـ8 فقط.

* كيف سجل نادي النصر "عقد" كريستيانو رونالدو؟!

مصادر نصراوية أعلنت تسجيل عقد رونالدو رسميًا، في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، قبل مباراة الطائي الماضية، في الجولة 12 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023.

ووفقًا لهذه المصادر، كانت الخطة الأولى؛ فسخ عقد المهاجم الكاميروني فينسنت أبوبكر، على أن يتم تسجيل كريستيانو، بدلًا منه.

طالع أيضًا| قضية الموسم.. النصر مهدد بـ"التجريد من بطولة وخصم نقاط في الدوري" 

ولكن.. بعد رفض أبوبكر، فسخ عقده إلا بشروط مالية معينة، تم إسقاط اسم الظهير الإيفواري غيسلان كونان "مؤقتًا"؛ من أجل تسجيل الأسطورة البرتغالية.

ومن المقرر أن تعيد الإدارة النصراوية، تسجيل كونان في قائمة الفريق الأول لكرة القدم، بعقد جديد؛ بمجرد رحيل أبوبكر، في الشتاء الحالي.

* إذًا.. هل هذه الإجراءات التي قام بها نادي النصر "قانونية"؟!

تلقى نادي النصر، اتهامات خطيرة، بعد هذه الإجراءات؛ منها التحايل على القانون؛ لتسجيل عقد رونالدو، قبل مباراة الطائي؛ لتدخل ضمن عقوبة الإيقاف.

والاتحاد الإنجليزي أصدر عقوبة الإيقاف "مباراتين"، على كريستيانو رونالدو، بعد يومٍ واحد من الرحيل عن مانشستر يونايتد؛ لتنقل معه إلى المملكة العربية السعودية.

تابع جميع أخبار كريستيانو رونالدو عبر "سعودي سبورت"

وحسب آخر المستجدات؛ سيكون نادي النصر، معرضًا لخصم نقاط في الدوري، والتجريد من بعض البطولات؛ مثل كأس السوبر السعودي، في حال احتجاج الأندية، على مشاركة كونان ورونالدو.

ولكن.. القانوني الرياضي أحمد الأمير، رد على هذه الاتهامات، مؤكدًا على صحة جميع إجراءات نادي النصر، في إسقاط اسم كونان، وإعاده قيده مجددًا؛ من أجل تسجيل عقد الأسطورة البرتغالية، المنضم مؤخرًا إلى الفريق.

* لماذا إجراءات نادي النصر مع كونان ورونالدو "قانونية"؟!

الأمير أكد عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، أن النصر بهذه الإجراءات، قد حُرِم من خدمات أحد أهم لاعبيه؛ وهو كونان.

وأضاف القانوني الرياضي: "ألم يضمن القانون عدالة المنافسة وتساوي الفرص.. وهو ما تحقق؛ بـ(حرمان) النصر، من تسجيل عدد لاعبين أجانب أكثر من المسموح".

أحمد الأمير

وشدد أحمد الأمير، على أنه طالما القانون يتيح ذلك، من خلال إجراءات موثقة وشرعية، فلا يكون نادي النصر، قد ارتكب "تحايلًا"؛ كما يردد البعض.

اقرأ أيضا

نجم عالمي يعلن تلقيه عرضا من النصر.. وجارسيا يصدم الجماهير

قضية الموسم.. النصر مهدد بـالتجريد من بطولة وخصم نقاط في الدوري

حمل تطبيق سعودي الآن