"عودة مستحيلة".. القانون يمنع برشلونة رسميا من استعادة أوباميانج

تاريخ النشر: 12/01/2023
144
منذ سنة
عودة مستحيلة.. القانون يمنع برشلونة رسميا من استعادة أوباميانج

يبدو من المستحيل قانونيا بحسب قواعد الاتحاد الإسباني، ورابطة الدوري الإسباني، عودة الجابوني أوباميانج من جديد لبرشلونة، خلال الميركاتو الشتوي الجاري.

وطلب في مفاجأة غير متوقعة في الساعات الأخيرة، النجم الجابوني بيير إيميريك أوباميانج من تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة، العودة من جديد لصفوف الفريق الكتالوني، خلال الميركاتو الشتوية الحالي.

وكان أوباميانج قد غادر برشلونة في الصيف الماضي، عقب انتقاله للفريق الكتالوني في يناير من العام الماضي، ليرحل بعدها إلى تشيلسي الإنجليزي مقابل 13 مليون يورو.

ويبتعد أوباميانج عن المشاركة مع تشيلسي منذ انتقاله للبلوز في الصيف الماضي، خاصة بعد رحيله المدرب الألماني توماس توخيل، وتعيين الإنجليزي جراهام بوتر بدلا منه.

ووقع أوباميانج في الصيف الماضي لتشيلسي، لمدة 3 مواسم حتى صيف عام 2025، ولكنه يبدو بأنه قد خرج من حسابات جراهام بوتر، خاصة بعد التعاقد مع البرتغالي جواو فيليكس من أتلتيكو مدريد الإسباني.

تابع كل أخبار كريستيانو رونالدو (من هنا)

تابع كل تطورات الانتقالات المحلية والعالمي عبر سعودي سبورت (من هنا)

القانون يمنع عودة أوباميانج لبرشلونة: 

كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن لوائح الاتحاد الإسباني تمنع تسجيل نادي للاعب في قائمة 3 مرات في الموسم ذاته، وهو ما حدث بالفعل مع أوباميانج.

وأوضحت أن برشلونة سجل أوباميانج في قائمته المبدئية للموسم الحالي، قبل أن يتم قيده في قائمة الفريق بالدوري الإسباني، حتى أنه شارك في لقاء رايو فاليكانو الافتتاحي لمدة 8 دقائق، قبل أن يغادر لتشيلسي بعدها.

وأشارت إلى أن لوائح الاتحاد الإسباني، تمنع برشلونة من تسجيل أوباميانج للمرة الثالثة في قائمته، وتحديدا بحسب المادة "130" من القيود المتعلقة بتراخيص لاعبي كرة القدم.

وأكدت أن المادة "141" من لوائح رابطة الدوري الإسباني، تنص بمنع اللاعبين الذين تم إلغاء تراخيصهم في نفس الموسم، من الحصول على ترخيص للمشاركة مع نفس النادي في الموسم ذاته.

اقرأ أيضا

أوباميانج يقود تشيلسي وجيسوس في هجوم أرسنال بديربي لندن

هل يعود أوباميانج لبرشلونة؟.. 3 حالات قانونية تجيب على السؤال

حمل تطبيق سعودي الآن