قضية الموسم.. النصر مهدد بـ"التجريد من بطولة وخصم نقاط في الدوري"

تاريخ النشر: 12/01/2023
3018
منذ سنة
قضية الموسم.. النصر مهدد بـالتجريد من بطولة وخصم نقاط في الدوري

بات نادي النصر، مهددًا بعقوبات قاسية، خلال الأيام القليلة القادمة؛ بالتزامن مع اشتداد المنافسة على لقب دوري روشن السعودي، والمشاركة في كأس السوبر بـ"نظامه الجديد".

والنصر يتصدر جدول ترتيب دوري روشن السعودي للمحترفين 2022-2023، برصيد 29 نقطة، وبفارق 3 نقاط عن الشباب والهلال، صاحبي المركزين الثاني والثالث على التوالي.

اقرأ أيضًا| تفاصيل اتفاق الهلال مع ميسي.. "5 مفاجآت تاريخية للنصر ورونالدو" 

أما في السوبر السعودي.. يستعد العالمي، لكلاسيكو كبير أمام الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، يوم 26 يناير الحالي، في الدور نصف النهائي.

* نادي النصر "متهم" في قضية خطيرة

وفي هذا السياق.. كشف القانوني الرياضي أحمد الشيخي، عن احتمالية ارتكاب نادي النصر، مخالفة "التحايل"، في تسجيل نجوم الفريق الأول لكرة القدم "الأجانب".

وأشار الشيخي في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التدوينات القصيرة "تويتر"، إلى أن إنهاء الإدارة النصراوية، برئاسة مسلي آل معمر، عقد الإيفواري غيسلان كونان، ظهير أيسر الفريق الأول، ومخالصته ماليًا، ثم التوقيع معه مجددًا، لتحتسب مباراة الطائي، ضمن عقوبة الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو؛ يعتبر تحايل على اللوائح والقوانين.

طالع أيضًا| "فسخ عقد نجم الهلال؟".. قرار رسمي يهز الشارع السعودي 

ونظرًا لوجود 8 أجانب في قائمة النصر حاليًا، والتعاقد مع رونالدو، في الميركاتو الشتوي الحالي.. ترددت أنباء قوية، عن إسقاط إدارة آل معمر، اسم كونان "المصاب"، من قائمة الفريق مؤقتًا؛ لتسجيل الأسطورة البرتغالية، على أن يتم قيد اللاعب الإيفواري مجددًا، فور التخلص من أحد النجوم المحترفين.

ورغبة النصر الكبيرة، في إسقاط اسم أحد أجانبه، على الرغم من عدم إغلاق باب الانتقالات الشتوية - حتى الآن -؛ هي عقوبة الإيقاف مباراتين، المفروضة على كريستيانو رونالدو، من الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، والتي انتقلت معه إلى السعودية.

وبتسجيله قبل مباراة النصر والطائي الماضية، في الجولة 12 من مسابقة دوري روشن السعودي للمحترفين، من المقرر أن يغيب كريستيانو، عن لقاء الشباب القادم، على أن يعود أمام الاتفاق، يوم 22 يناير الجاري، في الأسبوع الرابع عشر.

- إذًا.. ما هي "عقوبة" مخالفة نادي النصر في إسقاط اسم كونان من قائمة الفريق؟!

وعن عواقب هذا التصرف النصراوي.. أعلن أحمد الشيخي، أنه سيكون من حق الأندية التي ستقابل قلعة العالمي، تقديم احتجاجات رسمية، ضد مشاركة كونان ورونالدو، في المباريات.

أحمد الشيخي

وهذا يهدد نادي النصر، باعتباره خاسرًا في المباريات القادمة، سواء أمام الاتفاق في الدوري، أو ضد نادي الاتحاد، في نصف نهائي السوبر.

تابع جميع أخبار كريستيانو رونالدو عبر "سعودي سبورت"

وأنهى الشيخي، تغريدته المثيرة؛ بالقول: "لكن.. مهنيًا، لا يمكن تأكيد ذلك الآن؛ لغياب المعلومة المؤكدة بشأن إسقاط اسم كونان، من قائمة نادي النصر، من عدمه".

اقرأ أيضا

كواليس تحول صفقة رونالدو من الهلال إلى النصر.. الأسرار الكاملة

نجم عالمي يعلن تلقيه عرضا من النصر.. وجارسيا يصدم الجماهير

حمل تطبيق سعودي الآن