"زيدان ينتصر".. إقالة رئيس الاتحاد الفرنسي من منصبه وتعيين بديل

تاريخ النشر: 11/01/2023
164
منذ سنة
زيدان ينتصر.. إقالة رئيس الاتحاد الفرنسي من منصبه وتعيين بديل

تأكد بشكل كبير، رحيل نويل لوجريت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، عن منصبه، على خلفية التصريحات الصادمة التي خرج بها ضد الأسطورة زين الدين زيدان، والتي تسببت في إثارة غضب الجميع.

واشتعلت كلمات لوجريت ضد زيدان غضب مبابي نجم منتخب فرنسا، بتغريدة عبر "تويتر": "زيدان هو فرنسا، لا يجب أن نٌقلل من شأن أسطورة من هذا القبيل".

وسرعان ما تراجع رئيس الاتحاد الفرنسي عن إهانته لزيدان، باعتذار سريع مؤكدا أن تصريحاته لا تعبر عن رأيه أو تقديره تجاه زيدان كلاعب ومدرب.

وكان رئيس الاتحاد الفرنسي قد رد بطريقة مهينة بشأن احتمالية تدريب زيدان لمنتخب البرازيل بقوله: "أنا لا أبالي لذلك، يمكنه الذهاب إلى أي مكان يريده".

وأجاب ساخرا بشأن تحدثه من قبل مع زيدان لتدريب منتخب فرنسا، قائلا: "بالتأكيد لا، حتى أنني لم أكن أفكر أن أتحدث معه على الهاتف".

تابع كل أخبار كريستيانو رونالدو (من هنا)

تابع كل تطورات الانتقالات المحلية والعالمي عبر سعودي سبورت (من هنا)

إيقاف لوجريت وتعيين رئيس جديد: 

كشف الصحفي الموثوق "محمد بو حفصي" بشبكة "راديو مونتي كارلو" الفرنسية، أن اللجنة التنفيذية للاتحاد الفرنسي، قررت بالفعل إقالة لوجريت من منصبه بداعي سوء السلوك.

وأوضح أن اللجنة قررت تعيين فيليب ديالو كبديل مؤقت للرئيس الحالي لوجريت، الذي قاد فرنسا للفوز بكأس العالم ودوري الأمم الأوروبية.

وتأتي هذه التصريحات ضد لوجريت بعد تدخل الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون بشكل شخصي في أزمة تصريحات لوجريت ضد زيدان، حيث أنه بات يشعر بأن وقت صاحب الـ81 عاما، انتهى في حكم الكرة الفرنسية.

وبات لوجريت يتعرض حاليا لكافة أنواع الضغوط من الشخصيات السياسية في فرنسا، من أجل مغادرة منصبه، خاصة أن الجميع بات يراه بمثابة الشخص "العنصري".

اقرأ أيضا

وزيرة الرياضة الفرنسية ترد بحسم بعد إهانة زيدان

زيدان يستقبل مكالمة من رئيس الاتحاد الفرنسي.. ماذا حدث؟

حمل تطبيق سعودي الآن