دوري روشن "12" | صدارة العالمي وكلاسيكو الزعيم أبرز ظواهر الجولة

تاريخ النشر: 08/01/2023
56
منذ سنة
دوري روشن 12 | صدارة العالمي وكلاسيكو الزعيم أبرز ظواهر الجولة

20 هدفا في الجولة .. صدارة عالمية .. الهلال يضرب بقوة .. تراجع العميد .. عناوين تفرض نفسها بقوة على حصاد الجولة الثانية عشر من عمر دوري روشن السعودي لموسم 2022-2023.

وعلى مدار 72 ساعة عاشت الجماهير إثارة ومتعة كبيرة على هامش إقامة مباريات الجولة الثانية عشر لدوري روشن السعودي التي خرجت حافلة بالعديد من الظواهر الكبيرة .

صدارة العالمي .. وأول ظواهر دوري روشن السعودي في جولته الثانية عشر هي نجاح فريق النصر في الحفاظ على الصدارة بعدما تخطي الطائي بهدفين سجلهما لاعبه البرازيلي أندرسون تاليسكا ليرفع رصيده إلى 29 نقطة في المركز الأول بفارق 4 نقاط عن أقرب ملاحقيه فيما يأتي الشباب وصيفا في الجدول بـ 25 نقطة.

الهلال يضرب بقوة.. من ظواهر الجولة أيضا نجاح الهلال في حسم الكلاسيكو الكبير له أمام الاتحاد والفوز بهدف دون رد سجله نجمه النيجيري أوديون إيجالو ليرفع رصيده إلى 25 نقطة ويتقدم إلى المركز الثالث ويبقى على أمال المنافسة على اللقب الكبير.

الاتحاد يتراجع إلى الوراء .. يواجه الاتحاد ورطة كبيرة بعدما تراجع بشكل كبير في الجدول إلى المركز الرابع وتجمد رصيده عند 24 نقطة وبات في حاجة للفوز على الشباب في القمة المؤجلة بينهما للتقدم إلى الوصافة والإبقاء على أمال المنافسة على دوري روشن.

20 هدفا في الجولة .. شهدت الجولة تسجيل 20 هدفا في 8 مباريات بمعدل تهديفي يصل إلى 2.5 هدفا في المباراة الواحدة وكان الهدفين هو الأعلى تهديفا لأي فريق في الجولة بشكل عام.

تاليسكا نجم الجولة .. ومن ظواهر الجولة الثانية عشر لدوري روشن تألق المحترفين الأجانب وكان في مقدمة هؤلاء أندرسون تاليسكا نجم النصر الذي سجل ثنائية في لقاء الطائي وقاد النصر لأغلى انتصار وحافظ على تصدره لجدول الهدافين ويليه في التألق باولينهو لاعب الفيحاء وأوديون إيجالو مهاجم الهلال بأهداف حاسمة لهما.

اقرأ أيضا

ثنائي النصر يرفض الراحة بسبب ديربي الشباب رغم الإصابة !

مفاجأة كبرى في ميركاتو مانشستر يونايتد الشتوي.. السبب رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن