رسميا.. الاتحاد الفرنسي يصدم زيدان ويجدد عقد ديشامب لفترة طويلة

تاريخ النشر: 07/01/2023
176
منذ سنة
رسميا.. الاتحاد الفرنسي يصدم زيدان ويجدد عقد ديشامب لفترة طويلة

أعلن الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، تجديد عقد مدرب المنتخب الأول، ديديه ديشامب،  بالرغم من خسارة كأس العالم أمام الأرجنتين بركلات الترجيح (4-2).

وفشل منتخب فرنسا، في حصد لقب المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية تواليا، رغم تعادله مع الأرجنتين (3-3)، في نهائي كأس العالم على ملعب لوسيل.

وأكد في وقت سابق نويل لو جرانت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، باستمرار ديشامب في منصبه، حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وكان ينتهي تعاقد ديشامب بشكل رسمي مع المنتخب الفرنسي، تحديدا  مساء يوم الـ 31 من ديسمبر الماضي 2022، وسط إشادة كبيرة من الرئيس الفرنسي بعمل ديديه.

وتبعت خسارة فرنسا لكأس العالم، قرار النجم كريم بنزيما باعتزاله اللعب دوليا، على خلفيه ما حدث بينه وبين ديديه ديشامب مدرب الديوك، بعدم استدعاء للمشاركة رغم جاهزيته وتواجد اسمه في القائمة.

تابع كل أخبار كريستيانو رونالدو (من هنا)

تابع كل تطورات الانتقالات المحلية والعالمي عبر سعودي سبورت (من هنا)

رسميا.. ديشامب مستمر مع المنتخب الفرنسي

كشف الاتحاد الفرنسي، في بيان رسمي، تجديد عقد ديديه ديشامب، إلى نهائيات كأس العالم 2026، والمقامة في (كندا، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية).

وتم تعيين ديشامب صاحب الـ54 عامُا في 9 يوليو عام  2012 ومنذ ذلك الوقت قاد المنتخب الفرنسي، في 139 مباراة، استطاع الفوز في 89 لقاء، وتعادل 28 مرة، بينما تعرض للخسارة في 22 مناسبة، وسجل المنتخب الفرنسي تحت قيادته 279 هدفًا واستقبلت شباكه 119.

وتمكن ديشامب رفقة المنتخب الفرنسي، التتويج بكأس العالم 2018، كما فاز بلقب دوري الأمم 2021، ووصل إلى نهائي يورو 2016.

جدير بالذكر أن في الفترة الأخيرة، ربطت عدت تقارير الأسطورة الفرنسية، زين الدين زيدان، بتدريب المنتخب الديوك، خلفًا لديشامب، لكن قرر الاتحاد الفرنسي في النهاية باستمرار ديديه.

اقرأ أيضا

صور| حارس الأرجنتين يسخر من مبابي.. فرنسا تطالب فيفا بالتدخل

بقرار من ماكرون.. ديشامب مدربا لفرنسا حتى يورو 2024 

حمل تطبيق سعودي الآن