تاليسكا يبهر رونالدو.. ويقود النصر لصدارة "ممطرة" بثنائية الطائي

تاريخ النشر: 06/01/2023
201
منذ سنة
تاليسكا يبهر رونالدو.. ويقود النصر لصدارة ممطرة بثنائية الطائي

حقق الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر، فوزًا على نظيره الطائي بنتيجة (2-0)، في المباراة التي جمعت بين الفريقين على ملعب مرسول بارك في الرياض، مساء اليوم "الجمعة".

وأقيمت مباراة النصر والطائي، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من مسابقة دوري روشن السعودي "موسم 2022-2023".

وسجل البرازيلي أندرسون تاليسكا الهدف الأول لصالح النصر في الدقيقة 42، بعد تلقي تمريرة عرضية من سلطان الغنام، ليوجه كرة رأسية مرت في الزاوية اليسرى من الشباك.

وأضاف تاليسكا الهدف الثاني في الدقيقة 47، بعد تلقي تمريرة طويلة من الحارس أوسبينا، ليسدد الكرة على يسار حارس الطائي.

ورفع النصر رصيده إلى 29 نقطة من 12 مباراة، لينفرد بصدارة دوري روشن السعودي، بفارق 4 نقاط عن الشباب الوصيف، بينما تجمد رصيد الطائي عند 18 نقطة، في المركز السابع.

مباراة مطيرة.. وحضور رونالدو

وتأخر موعد انطلاق مباراة النصر والطائي، بسبب الهطول الغزير للأمطار قبل ملعب اللقاء قبل بدايته.

وتواجد النجم البرتغالي كرستيانو رونالدو، المنتقل حديثًا إلى صفوف النصر، في مدرجات ملعب مرسول بارك، لتقوم الجماهير النصراوية بتوجيه التحية إليه، مرددين "رونالدو.. رونالدو".

ورصدت عدسات المباراة، كرستيانو رونالدو وهو ينفعل مع فرص النصر، كما صفق تحية لتاليسكا بعد إحراز الهدف الأول ببراعة في الشباك.

إصابة نجم النصر

وشهدت المباراة إصابة مدافع النصر، ألفارو جونزاليس، في الدقيقة 32، ليغادر ملعب المباراة بالدموع، برفقة الطاقم الطبي، ليثير الشكوك على تعرضه لإصابة قوية. (طالع التفاصيل)

ألفارو

أبرز فرص المباراة

وفي الدقيقة 6، طالبت جماهير النصر باحتساب ركلة جزاء بعد سقوط البرازيلي تاليسكا في منطقة الجزاء إثر التحام بدفاع الطائي، قبل أن يقرر الحكم استئناف المباراة.

وفي الدقيقة 11، وجود موسونا "الطائي" تسديدة خطيرة داخل منطقة الجزاء، لتمر الكرة فوق العارضة.

وفي الدقيقة 12، كاد مدافع الطائي أن يسجل هدفًا بالخطأ في مرماه، بعد محاولة التصدي لكرة عرضية من تاليسكا، لترتطم الكرة بالقائم الأيمن.

وفي الدقيقة 16، وبعد مجهود فردي رائع، كاد أمير سعيود "الطائي" أن يسجل هدفًا بعد مراوغة دفاعات النصر، ليسدد كرة مرت بجوار القائم الأيمن بقليل.

وفي الدقيقة 24، أهدر تاليسكا "النصر" فرصة هدف محقق، بعد ارتداد الكرة من حارس الطائي، أثناء التصدي لتسديدة لويز جوستافو، إلا أن تاليسكا المنفرد سدد الكرة بغرابة بجوار القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 34، وجه بيتي مارتينيز "النصر" تسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء، قبل أن تمر الكرة بمحاذاة القائم الأيسر.

وفي الدقيقة 66، كاد مبينزا "الطائي" أن يسجل هدفًا بعد انفراده بالحارس النصراوي أوسبينا الذي تألق في الدفاع عن مرماه ببراعة.

وفي الدقيقة 88، وجه سامي النجعي "النصر" تمريرة عرضية إلى تاليسكا الذي كاد يسجل الهاتريك، قبل أن يتصدى حارس الطائي للكرة ببراعة.

وفي الدقيقة 90+2، أهدر تاليسكا "النصر" فرصة الهاتريك مجددًا بعد الانفراد بحارس الطائي الذي تمكن من التصدي لتسديدته برد فعل رائع.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

تسجيل كريستيانو رونالدو.. نجم النصر على أبواب مانشستر يونايتد

غرق ملعب مرسول بارك.. إجراء صارم لمراقب مباراة النصر والطائي

حمل تطبيق سعودي الآن