كلاسيكو المملكة| الاتحاد والهلال .. كيف يلعب العميد والزعيم

تاريخ النشر: 05/01/2023
299
منذ سنة
كلاسيكو المملكة| الاتحاد والهلال .. كيف يلعب العميد والزعيم

90 دقيقة مثيرة .. جميلة .. رائعة تترقبها جماهير الكرة العربية بشكل عام وجماهير الكرة السعودية بشكل خاص حينما ينطلق الكلاسيكو الكبير بين الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد مع نظيره الهلال في ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة "الجوهرة المشعة"، أمسية اليوم  الخميس ضمن الجولة الثانية عشرة من منافسات بطولة الدوري السعودي للمحترفين "دوري روشن السعودي " موسم 2022-23.

وتمثل المباراة قمة حقيقية في كافة المعطيات بين العملاقين سواء الزعيم الهلالي أو العميد الاتحادي لابديل فيها عن الفوز لمواصلة المشوار في سباق الحصول على لقب بطل دوري روشن السعودي في نسخته الجارية خاصة في ظل شراسة المنافسة بين الفريقين في رحلة المنافسة على اللقب الكبير.

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

الاتحاد يتفوق على الهلال في الأرقام

رقميا .. يخوض الاتحاد المباراة رقميا وهو في وضعية رائعة حيث حصد النمور الاتحادية حتى الآن 24 نقطة قبل كلاسيكو الهلال والاتحاد ولديه مباراة مؤجلة مع الشباب يحتل بها المركز الثالث في جدول الترتيب.

في المقابل يخوض الزعيم الهلالي اللقاء ولديه  22 نقطة من 11 مباراة خاضها حتى الآن وبدون مباريات مؤجلة في جعبته ولابديل أمامه عن الفوز من أجل تثبيت أقدامه في سباق المنافسة على لقب بطل الدوري.

تشكيلة قوية لدياز وسانتو في الهلال والاتحاد 

وفنيا .. يملك كل فريق تشكيلة قوية مع مديره الفني يبحث من خلالها عن الفوز وحصد 3 نقاط غالية في الكلاسيكو الكبير، ويراهن الاتحاد ومدربه البرتغالي نونو سانتو على تشكيلة قوية تضم مارسيل جروهي في حراسة المرمى وأحمد شراحيلي وأحمد حجازي وزكريا هوساوي ومهند شنقيطي في الدفاع وبرونو هنريكي وطارق حامد وعبد الرحمن العبود ثلاثي الوسط وهيلدر كوستا ورومارينيو وعبدالرزاق حمد الله ثلاثي الهجوم بطريقة لعب 4-3-3 .

وفي المقابل يخوض الهلال اللقاء مع مديره الفني رامون دياز بطريقة 4-3-3 هو الأخر ويراهن على تشكيلة قوية يتصدرها عبدالله المعيوف في حراسة المرمى وجانج هيون سو وعلي البليهي وسعود عبدالحميد وناصر الدوسري في الدفاع وجوستافو كويلار ومحمد كنو وأندري كاريلو في الوسط ولوسيانو فييتو وسالم الدوسري وأوديون إيجالو في الهجوم وهو القوام الأقرب بالنسبة إلى دياز.

الحلول الفردية سلاح الاتحاد والهلال 

وفرديا .. يراهن الهلال والاتحاد على عناصر مميزة في أرض الملعب تملك القدرة على حسم النتيجة في أي وقت من المباراة، فالهلال لديه الهداف النيجيري الكبير إيجالو بخلاف صاحب الحلول الفردية سالم الدوسري أفضل لاعب وسط سعودي على الإطلاق بخلاف كاريلو بانطلاقاته المميزة في عمق الدفاع.

ويملك الاتحاد الهداف المغربي الكبير عبدالرزاق حمد الله رأس الحربة المخضرم وأهم أوراق الاتي في اللقاء إلى جانب قوة الدفاع وخبرات لاعبه الكبير أحمد حجازي وقوة الوسط بوجود طارق حامد وهنريكي

ووسط هذه المعطيات يخوض الاتحاد والهلال مواجهة نارية مرتقبة لابديل فيها عن الفوز لأيا من العميد والزعيم في رحلة المنافسة على قمة دوري روشن .

اقرأ أيضا

صدمة في الاتحاد قبل كلاسيكو الهلال.. غياب ثنائي كبير

مفاجأة.. نجم جديد من الهلال يقترب من المشاركة بكلاسيكو الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن