القيمة السوقية|تراجع كبير لنجوم الهلال وكورنادو الأغلى في الاتحاد

تاريخ النشر: 04/01/2023
656
منذ سنة
القيمة السوقية|تراجع كبير لنجوم الهلال وكورنادو الأغلى في الاتحاد

ساعات تفصلنا عن انطلاق كلاسيكو المملكة، بين الكبيرين الاتحاد والهلال، ضمن منافسات الجولة الثانية عشرة من دوري روشن السعودي موسم 2022-2023. 

وتتجه الأنظار صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية "الجوهرة المشعة"، في تمام الثامنة والنصف مساء غد الخميس، لمتابعة مواجهة العميد والزعيم. 

وتترقب الجماهير السعودية، وخاصة جماهير الاتحاد والهلال، المباراة الهامة جدًا لكل طرف من أجل تحسين مركزه في صراع جدول ترتيب دوري روشن. 

ويحتل فريق الاتحاد المركز الثالث بترتيب الدوري، برصيد 24 نقطة، من 10 مباريات، حقق الفوز في سبع، وتعادل في ثلاث ولم يذق طعم الخسارة. 

على الجانب الآخر، يحتل الهلال المركز الخامس، برصيد 22 نقطة، جمعها خلال 11 مباراة، حقق الفوز في 6 مناسبات وتعادل في أربع وخسر واحدة. 

ويستعرض "سعودي سبورت"، القيمة السوقية للاتحاد والهلال، في الإنفوجرافك التالي.. 

وتبلغ القيمة السوقية للاعبي الاتحاد هذا الموسم 29.45 مليون يورو، فيما كانت تبلغ 37.65 مليون يورو في الموسم الماضي.

على الجانب الآخر، تبلغ قيمة الهلال السوقية هذا الموسم، 49.63 مليون يورو، بانخفاض كبير عن الموسم الماضي، والتي وصلت لـ 62.38 مليون يورو.

ويأتي البرازيلي ماثيوس بيريرا نجم الهلال، على رأس قائمة الأغلى بين لاعبي الاتحاد والزعيم، بقيمة 10 مليون يورو، فيما يأتي مواطنه ميشيل ديلجادو في المرتبة الثانية بـ8.5 مليون يورو، وخلفهما إيجور كورنادو صانع ألعاب العميد، بقيمة 6 مليون يورو.

جوستافو كويلار، يأتي في المركز الرابع بترتيب أغلى لاعبي الفريقين والثالث في الهلال بـ 5 مليون يورو.

البرازيلي رومارينيو ثاني نجوم الاتحاد من حيث القيمة السوقية بـ 4.5 مليون يورو، وخلفه هيلدر كوستا ثالثًا بـ 3.5 مليون يورو.

ثلاثي الهلال الأغلى الجاهز لمواجهة للاتحاد: "بيريرا وميشيل وكويلار" يزيد على ثلاثي النمور "كورنادو ورومارينيو وهيلدر كوستا"، بـ 9.5 مليون يورو، بسيطرة برازيلية على قائمة الأغلى في الفريقين. 

حمل تطبيق سعودي الآن