صراع الستة الكبار في إنجلترا على صفقات "ميركاتو الشتاء"

تاريخ النشر: 03/01/2023
123
منذ سنة
صراع الستة الكبار في إنجلترا على صفقات ميركاتو الشتاء

تترقب الأندية الكبرى إبرام صفقات قوية خلال فترة الإنتقالات الشتوية الجارية التى أنطلقت منذ الأول من يناير الجاري ، حيث ترغب العديد من الأندية العالمية تدعيم صفوفها بلاعبين أصحاب قدرات فنية قوية ومهارات خاصة.

وفي السطور التالية ، نستعرض محاولات أكبر 6 أندية في أنجلترا لتدعيم صفوفها خلال إنتقالات يناير الجارية.

مانشستر سيتي:

ربما يكون نادي مانشستر سيتي من أكثر الأندية العالمية التى رفعت شعار " لا للصفقات في ميركاتو الشتاء" ، فقد استبعد المدير الفني للسيتيزنز، جوسيب جوارديولا، التعاقد مع أي لاعب خلال فترة الانتقالات الشتوية.

ورغم ذلك إلا أن النادي الإنجليزي الكبير قد يُفاجئ الجميع بإبرام صفقة قبل إنتهاء إنتقالت يناير خاصة وأنه يُعاني بعض المشاكل حالياً في الدوري الإنجليزي وخسر أكثر من نقطة مؤخراً كما أنه تعاقد مع المدافع السويسري مانويل أكانجي بشكل مفاجئ الصيف الماضي. 

وتناثرت أنباء حول رغبة رغبة جوارديولا في ضم جوسكو غفارديول مدافع لايبزج الألماني  لكن التعاقد مع مدافع مقابل نحو 90 مليون يورو قد يبدو أكثر واقعية في نهاية الموسم وليس خلال يناي الجاري.

تابع كل أخبار كريستيانو رونالدو (من هنا)

تابع كل تطورات الانتقالات المحلية والعالمير عبر سعودي سبورت (من هنا)

تابع أيضا.. 

رونالدو يتابع رباعي النصر على انستجرام.. "محلي وثلاثي أجنبي" 

أخيرا.. ميسي يعود لباريس سان جيرمان بعد نهاية احتفالات المونديال 

مباشر| يوم تاريخي في النصر.. "حفل تقديم كريستيانو رونالدو" 

آرسنال:

يكثف نادي آرسنال محاولاته الحالية لتدعيم صفوفه بصفقة هجومية قوية لتعويض مهاجمه البرازيلي جابرييل جيسوس الذي يغيب عن الملاعب لمدة ثلاثة أشهر بسبب الإصابة التي تعرض لها مع منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم بقطر.

ويفكر أرسنال في التعاقد مع ميخايلو مودريك من شاختار دونيتسك الأوكراني خلال فترة الانتقالات الشتوية، وقدم آرسنال عرضاً أولياً بقيمة 55 مليون جنيه إسترليني للتعاقد مع اللاعب، لكن النادي الأوكراني رفض العرض لنجم الفريق البالغ من العمر 21 عاماً.

ويرغب مسئولو المدفعجية في إبرام صفقة قوية وحال الفشل في ضم مودريك ستتحول البوصلة للتعاقد مع جواو فيليكس لاعب أتليتكو مدريد الأسباني.

ليفربول:

حسم ليفربول مؤخراً بشكل رسمي صفقة قوية في ميركاتو الشتاء بالتعاقد مع النجم الهولندي كودي غاكبو، الذي تألق بشدة في نهائيات كأس العالم بقطر، حيث تم إنهاء الصفقة مقابل 35 مليون جنيه إسترليني من أيندهوفن.

ويفكر يورجن كلوب المدير الفني للريدز في إبرام صفقة أخرى ويبدو الهدف الأبرز المُرشح لكتيبة ليفربول هو النجم الإنجليزي الشاب جود بيلينغهام.

تشيلسي:

يُعد المهاجم الإيفواري ديفيد داترو فوفانا أحد أهم اللاعبين المُرشحين للإنتقال للبلوز في يناير الجاري حيث يتفاوض تشلسي مع اللاعب وبات الأخير في طريقة إلى «ستامفورد بريدج» قادماً من نادي مولده النرويجي، مع احتمال التعاقد أيضاً مع بينوا بادياشيل من موناكو.

ولم يكتف تشلسي بذلك بل أنه دخل في مفاوضات أخرى مع أكثر من لاعب مُتميز أخر في مقدمتهم ، المدافع الكرواتي جوسكو غفارديول وهناك مفاوضات أيضاً مع بنفيكا لضم لاعب خط الوسط الأرجنتيني إنزو فرنانديز.

مانشستر يونايتد:

طلب إريك تن هاغ المدير الفني لمانشستر يونايتد التعاقد مع مهاجم قناص ، لكن الأزمة المالية في النادي العريق جعلته يفكر في لاعبين مستواهم الفني أقل من النجوم سوبر ستارز  ودخل ماركو أرناوتوفيتش لاعب بولونيا، أو إريك ماكسيم تشوبو موتينغ لاعب بايرن ميونخ اهتمامات مانشستر في يناير الجاري.

توتنهام:

أبدى الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق توتنهام رغبته في ضم مدافع سبورتنغ لشبونة بيدرو بورو، ولاعب خط الوسط الفرنسي أدريان رابيو، ونجم خط الوسط المغربي سفيان أمرابط  خلال ميركاتو الشتاء الجاري.

اقرأ أيضا

تشيلسي يعود للانتصارات بالدوري الإنجليزي بثنائية في بورنموث 

ليلة تاريخية تنتظر محمد صلاح في الدوري الإنجليزي أمام برينتفورد

حمل تطبيق سعودي الآن