10 مكاسب تاريخية للنصر والكرة السعودية من ضم رونالدو

تاريخ النشر: 03/01/2023
848
منذ سنة
10 مكاسب تاريخية للنصر والكرة السعودية من ضم رونالدو

سيجني النصر مكاسب رائعة من الصفقة الأهم في تاريخه بعدما تعاقد مع الإسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو لمدة موسمين ونصف الموسم بداية من يناير الجاري حتى صيف 2025.

مكاسب النصر وكذلك الكرة السعودية من صفقة رونالدو أصبحت لا تُعد ولا تحصى فاللاعب الأسطوري سيعود على النادي العاصمي  والأندية السعودية بمكاسب فنية وتسويقية وهو ما نرصده في سياق السطور التالية:

لمتابعة مباريات اليوم دقيقة بدقيقة

1_أنظار جماهير وعشاق كرة القدم حول العالم بدأت تتجه صوب السعودية، وتحديداً نادي النصر بعد التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب مانشستر يونايتد السابق والمتوج بجائزة أفضل لاعب بالعالم خمس مرات.

2_أعداد متابعي نادي النصر في منصة «إنستغرام» تتضاعف ساعة بعد الأخرى بل ثانية بعد الأخرى ليظهر في خانة الملايين التي تستمر بازدياد كل ثانية، لأن نجم ريال مدريد السابق يتجاوز عدد متابعيه 500 مليون متابع ليحظى النادي السعودي بمتابعة من الملايين بعدما كان عدد مُتابعينه 800 ألف قبل إتمام الصفقة.

3_ حقق نادي النصر تقدماً لافتاً بحسب أرقام «ترانسفير ماركت»، حيث جاء ضمن أفضل 120 نادياً عالمياً كقيمة سوقية 79.10 مليون دولار، وحل الأول على صعيد أندية آسيا وأفريقيا وازداد النصر ابتعاداً في الدوري السعودي عن نظيره الهلال الذي سجل قيمة بـ49 مليون دولار.

4_حافظ النصر على إمتلاكه أعلى لاعب في دوري "روشن" من حيث القيمة التسويقية ، وتبلغ القيمة السوقية لنجم النصر الجديد رونالدو في الوقت الراهن نحو 20 مليون يورو، مما يجعله اللاعب الأكثر قيمة في دوري روشن السعودي للمحترفين، حيث إن البرازيلي أندرسون تاليسكا لاعب الفريق هو الأعلى قيمة سوقية في الوقت الراهن بنحو 14 مليون يورو، بحسب موقع «ترانسفير ماركت» العالمي، لذلك سيكون كريستيانو هو صاحب اللقب الجديد سواء داخل فريقه النصر أو خلال الدوري السعودي للمحترفين بالكامل.

5_سيُحقق النصر مكاسب كثيرة على مستوى تسويق وبيع قمصان الفريق، فالنجم الكبير رونالدو يمتلك تأثيراً كبيراً في هذا المجال، حيث ساهم في رفع معدل بيع قمصان فريق يوفنتوس الإيطالي بعد انتقاله إلى صفوفه في صيف 2018، وأكدت لغة الأرقام أن قدوم، كريستيانو رونالدو إلى يوفنتوس لعب دوراً محورياً في نجاح النادي الإيطالي على المستوى الترويجي، حين باع نحو مليون و315 ألف قميص خلال عام واحد فقط من 2018 وحتى 2019.

6_ ستُساهم صفقة رونالدو مع النصر في زيادة العقود التجارية والمالية للنادي، حيث ستجذب هذه الصفقة كبرى الشركات الاقتصادية والتسويقية من أجل الإعلان عبر قميص النصر وملعبه، كما فعل سابقاً عدد كبير من المعلنين عند عودة كريستيانو إلى صفوف مانشستر يونايتد في صيف 2021.

7_أنتقال رونالدو للنصر سيفتح الباب على مصراعيه أمام إنتقال نجوم عالميين أخرين للعالمي أو لأندية أخرى بالمملكة ، حيث تترقب الأندية السعودية المزيد من التعاقدات مع نخبة من النجوم، لاسيما بعد تغريدة الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل وزير الرياضة السعودي حيث قال: «سندعم بقية أنديتنا لصفقات نوعية مع نجوم عالميين قريباً»، وتبدو هذه الكلمات بمثابة إعلان رسمي لمرحلة قادمة ستكون مختلفة للأسماء التي تحضر لدوري روشن السعودي، الدوري الذي يُطمح أن يكون ضمن قائمة العشرة الأفضل بالعالم.

8_ سيكون النجم البرتغالي سفير رائع للترويج لملف السعودية في إستضافة كأس العالم 2030 

9_ أصبح الدورى السعودي في مكانة عالية ليس على الصعيد المحلي والعربي والقاري لكن على الصعيد العالمي من حيث القوة والشهرة والقيمة التسويقية، حيث سيزداد الدورى المحلى مكانة وقيمة بضم رونالدو.

10_سيُساهم رونالدو بالتأكيد مع النصر في قيادة الفريق نحو الوقوف على منصّات التتويج محلياً وقارياً حيث يطمح العالمي في الفوز بلقب دوري أبطال أسيا مُتسلّحاً بالنجم البرتغالي الكبير.

اقرأ أيضا

أزمة عنيفة تهدد حفل استقبال رونالدو في مرسول بارك !

صورة|قميص رونالدو مع النصر الأعلى مبيعا وصدمة جماهيرية بالأسواق

حمل تطبيق سعودي الآن