"هل يعاد الديربي؟".. أزمة سياسية في كتالونيا بسبب ليفاندوفسكي

تاريخ النشر: 02/01/2023
123
منذ سنة
هل يعاد الديربي؟.. أزمة سياسية في كتالونيا بسبب ليفاندوفسكي

قدم إسبانيول طلبا رسميا للاتحاد الإسباني، لإعادة مواجهة برشلونة، التي إقيمت يوم السبت الماضي، على ملعب كامب في الجولة الـ15 من الدوري الإسباني "الليجا".

وفقد برشلونة نقطتين بالتعادل أمام إسبانيول، ضمن منافسات الجولة 15 من مسابقة الدوري الإسباني ، حيث وضع نفسه بمأزق بعدما أصبح ريال مدريد في المركز الثاني بفارق النقاط فقط.

وتعادل برشلونة إيجابيًا بنتيجة (1-1)، في لقاء مثير للجدل، حيث أثار الحكم ماتيو لاهوز التوتر خلال المباراة، بعدما احتسب ركلة جزاء ضد برشلونة كما أشهر البطاقة الحمراء في وجه جوردي ألبا من البارسا.

وكان إسبانيول قد أبدى اعتراضه الكبير، على مشاركة روبرت ليفاندوفسكي في مواجهة إسبانيول، خاصة بعد قرار إيقاف من الاتحاد الإسباني لـ 3 مرات قبل المونديال، ولكنه عاد للعب بفضل حكم قضائي.

هل تعاد مواجهة برشلونة وإسبانيول؟: 

كشفت شبكة "راديو كتالونيا"، أن إسبانيول قدم طلبا رسميا للاتحاد الإسباني، يطالب فيه بضرورة إعادة مواجهة برشلونة، بداعي عدم قانونية مشاركة ليفاندوفسكي في اللقاء.

وأصدرت محكمة "TAD" الخاصة بفض المنازعات، قرارا بتعليق عقوبة إيقاف ليفاندوفسكي لـ 3 مباريات.

وكانت المحكمة، قد سمحت للهداف البولندي بالمشاركة أمام إسبانيول، كإجراء وقائي بشأن العقوبة التي تعرض لها، بعد تقديم برشلونة لاستئناف.

وأشارت الشبكة الكتالونية إلى أن الاتحاد الإسباني سينظر في طلب إسبانيول بشأن إعادة المباراة، ولكن الأمر من المستحيل أن يحدث.

ووافقت المحكمة على تجميد العقوبة، لحين دراسة الحجج المقدمة من نادي برشلونة وبعدها ستصدر القرار النهائي.

اقرأ أيضا

عقاب فوري من تشافي لنجوم برشلونة بعد التعثر أمام إسبانيول

دي يونج يفاجئ برشلونة ويطلب الرحيل

حمل تطبيق سعودي الآن