الرياضة العالمية في 2022.. "نهاية حزينة لرونالدو وانتقام ميسي"

تاريخ النشر: 02/01/2023
146
منذ سنة
الرياضة العالمية في 2022..  نهاية حزينة لرونالدو وانتقام ميسي

تصدر جيل الأساطير المشهد في 2022، بعد يومين من نهاية العام الذي كان شاهدا على تتويج الأرجنتين بكأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، والأولى في مسيرة الأسطورة ليونيل ميسي.

وتصدرت الأزمات أهم مشاهد عام 2022 رياضيا، والتي كان بطلها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، الذي بات قريبا من وضع حد لمسيرته الأسطورية مع عالم كرة القدم.

وبالرغم من تألقه الكبير طوال العام، إلا أن كيليان مبابي أحد أبطال المشهد المثير في 2022، خاصة بقراره التاريخي، بعدم الانتقال لريال مدريد والاستمرار مع باريس سان جيرمان حتى 2025، بعد ضغوطات كبيرة من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

هل تصدق.. كريستيانو رونالدو بلا فريق: 

بعد مسلسل طويل من الأزمات مع مانشستر يونايتد، وكان أبرزها حرب التصريحات التي أطلقها في حواره مع بيرس مورجان، ضد الإدارة والمدرب تين هاج، انتهت علاقة كريستيانو رونالدو مع الشياطين الحمر.

 حاول رونالدو كثيرا مغادرة مانشستر يونايتد في الانتقالات الصيفية، واستمرت محاولاته حتى انطلاق كأس العالم، ولكن المفاجأة تمكن أن الهداف التاريخي لكرة القدم الدولية، لا يجد أي نادي يرغب في التعاقد معه حتى الأن.

اسم رونالدو الذي ارتبط بتشيلسي، مارسيليا، نابولي، سبورتنج لشبونة، أتلتيكو مدريد، بايرن ميونخ، ولكن الجميع رفض الأسطورة البرتغالية.

الغرب وكأس العالم:  

قررت الدول الغربية، بقيادة ألمانيا وإنجلترا، إطلاق حملات تشويه قبل أيام من انطلاق كأس العالم في قطر، ضد فكرة إقامة المونديال في دولة عربية، بعد قرار الحكومة القطرية، بمنع أعلام المثليين وتناول أي كحوليات طوال مدة الحدث العالمي.

وكان الرد قاسي من جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، ضد الدول الغربية، في مؤتمر صحفي تاريخي، قال فيه: " علينا كأوروبيين الاعتذار عن 3000 عام، قبل إعطاء دروس أخلاقية للعرب.. كل من يهاجم إقامة كأس العالم في قطر فهو منافق".

نهاية حزينة لكريستيانو رونالدو في قطر: 

كانت دموع كريستيانو رونالدو، هي المشهد الأخير له في كأس العالم، بعد خسارة البرتغال أمام المغرب في ربع النهائي بهدف نظيف، لينتهي حلمه في تحقيق اللقب الأول لبلاده في المونديال، في أخر مشاركة له، لتتواصل مشاهد النهاية الحزينة لصاحب الـ38 عاما، قبل الاعتزال.

ميسي ينتقم لأسطورة الأرجنتين:  

هل كنت تتخيل في يوما ما، أن تجد ليونيل ميسي يحتفل بشكل ساخر ومهين للخصم، ولكن هذا حدث بالفعل بعد تأهل الأرجنتين لنصف نهائي كأس العالم، على حساب هولندا بركلات الترجيح (4-3).

ميسي توجه عقب تسجيل لاوتارو مارتينيز لركلة التأهل لنصف النهائي، نحو لويس فان خال مدرب هولندا، واضعا يديه على أذنه، انتقاما من المدرب العجوز، الذي سخر من الأرجنتين قبل المواجهة، وكان سببا في رحيل صديق ليو "خوان رومان ريكيلمي" من برشلونة في موسم 2002-2003.

مبابي يخون وعده لريال مدريد: 

من لاعبنا المعار لباريس سان جيرمان لـ "الخائن" هكذا تحولت كلمات جماهير ريال مدريد من المديح لكيليان مبابي إلى الهجوم والسخرية منه، نتيجة الصدمة التي تعرض لها مشجعي الملكي، بإعلان بطل الدوري الفرنسي تجديد تعاقد نجمه الأول مبابي حتى 2025، بعد تصريحات وتقارير استمرت لأكثر من 3 سنوات، أكد فيها دائما صاحب الـ 24 عاما بأن حلمه الانتقال لريال مدريد.

مبابي يريد الرحيل عن باريس سان جيرمان:  

بعد أقل من 5 أشهر على صدمته لريال مدريد وجماهيره حول العالم، بتجديد عقده مع باريس سان جيرمان، فجر كيليان مبابي مفاجأة من العيار الثقيل، برغبته في الرحيل عن الفريق الباريسي، لعدم شعوره بالراحة، وتأكيدا على قراره الخاطئ.

مبابي ألقى باللوم على عائلته والضغوط التي تعرض لها من الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والتي كانت سببا في تغيير قراره بالتجديد لبطل فرنسا، بدلا من تحقيق حلمه بالدفاع عن قميص ريال مدريد.

تقارير فرنسية أكدت بعد نهاية كأس العالم بخسارة فرنسا للقب أمام الأرجنتين، أن مبابي سيضغط بكل قوة للرحيل عن باريس سان جيرمان، لأنه جدد بعدما طلب الرئيس ماكرون منه، البقاء ليكون واجهة دعائية لفرنسا في المونديال.

اقرأ أيضا

ميسي ومودريتش في الهلال بأوامر من وزارة الرياضة

ميسي يدمر برشلونة بطلب خاص من باريس سان جيرمان.. أريد هذا النجم

حمل تطبيق سعودي الآن