"220 يوما بلا هزيمة".. إنجاز الاتحاد يهدد بتدمير موسم الهلال

تاريخ النشر: 02/01/2023
785
منذ سنة
220 يوما بلا هزيمة.. إنجاز الاتحاد يهدد بتدمير موسم الهلال

يسطير "كلاسيكو" الكرة السعودية بين الاتحاد والهلال على الشارع الرياضي السعودي خلال الفترة الحالية، وسط ترقب كبير من جانب عشاق الساحرة المستديرة في المملكة والوطن العربي.

ويستضيف الفريق الأول لكرة القدم بنادي الاتحاد، نظيره الهلال، الخميس المقبل، على ستاد الجوهرة المشعة، في تمام الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة، في إطار مباريات الجولة الثانية عشر من دوري روشن السعودي، للموسم الرياضي 2022-2023.

الاتحاد يتواجد في المركز الثالث بجدول ترتيب دوري روشن السعودي، برصيد 24 نقطة، من 10 مباريات، حيث يتبقى له مباراة مؤجلة أمام الشباب، وبفارق نقطتين عن النصر المتصدر، فيما يتواجد الهلال في المركز الخامس برصيد 22 نقطة.

تابع أهم البطولات والمباريات من خلال سعودي سبورت 

- رقم "دفاعي" قوي للعميد

يدخل نادي الاتحاد مواجهة الهلال، وهو يحمل في جعبته رقمًا مميزًا، بشأن عدد الهزائم التي تعرض لها هذا الموسم، حيث لم يخسر العميد في آخر 13 مباراة رسمية خاضها الفريق على مستوى جميع البطولات.

وكانت آخر مباراة خسرها الاتحاد أمام الطائي، في النسخة الماضية من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، بعدما خسر بهدف دون رد، في إطار مباريات الجولة 28 من عمر المسابقة المحلية، والتي كانت بتاريخ 29 مايو 2022، أي منذ 220 يومًا عندما تنطلق مباراته أمام الهلال يوم الخميس القادم.

منذ هذا التاريخ خاض الاتحاد 13 مباراة من بينهم مباراتين في الموسم الماضي من دوري المحترفين، و10 مباريات في الموسم الحالي من دوري روشن، ومباراة وحيدة في كأس خادم الحرمين الشريفين أمام الشباب.

ومن أصل 13 مباراة، حقق الاتحاد الفوز في 8 مباريات، وتعادل في 4، كما فاز أمام الشباب بركلات الترجيح (4-3)، في المباراة التي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، ونجح العميد في تسجيل 20 هدفًا، بينما استقبلت شباكه 5 أهداف، وحافظ على شباكه نظيفة "كلين شيت" في 8 مباريات.

- صدمة للهلال

صلابة الاتحاد الدفاعية التي ظهر عليها هذا الموسم ستمثل عائقًا قويًا أمام هجوم الهلال الذي يعاني خلال المباريات الماضية، بعدما فشل الزعيم في تحقيق الفوز آخر مباراتين للفريق في دوري روشن السعودي.

ويبحث الأرجنتيني رامون دياز المدير الفني للهلال عن تحقيق الفوز، ومصالحة جماهيره، وعدم التفريط في أي نقاط جديدة للحفاظ على المنافسة في دوري روشن السعودي.

ويمتلك الاتحاد قوة دفاعية كبيرة متمثلة في الثلاثي مارسيلو جروهي، حارس المرمى، وثنائي الدفاع أحمد حجازي وأحمد شراحيلي، لذلك سيكون هناك صعوبة كبيرة أمام كتيبة الزعيم في تحقيق الفوز أمام العميد، وكسر رقمه الإيجابي المستمر منذ الموسم الماضي.

اقرأ أيضًا..

من أجل رونالدو.. النصر ينهي إجراءات الحصول على الكفاءة المالية 

"6 بالون دور".. رونالدو وسويتشكوف حكاية النصر مع العالمية 

اقرأ أيضا

الحكم المونديالي أورساتو يقود كلاسيكو الاتحاد والهلال

مفاجأة سارة.. الفراج يزف بشرى لجماهير الهلال والنصر والاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن