قرار رسمي من الاتحاد الإسباني يحسم مشاركة ليفاندوفسكي مع برشلونة

تاريخ النشر: 31/12/2022
307
منذ سنة
قرار رسمي من الاتحاد الإسباني يحسم مشاركة ليفاندوفسكي مع برشلونة

أصدر الاتحاد الإسباني لكرة القدم، بيانًا رسميًا، ردًا على شكوى إسبانيول، بسبب قرار مشاركة البولندي روبرت ليفاندوفسكي، مهاجم برشلونة، في ديربي كتالونيا، ضمن مباريات الجولة 15، من منافسات الدوري الإسباني.

ويستعد برشلونة مساء اليوم السبت لمواجهة إسبانيول على ملعب كامب نو، في الجولة الـ15 من الدوري الإسباني "الليجا"، في  أول مباراة بعد العودة من توقف المونديال.

وبات يحتاج برشلونة للفوز على إسبانيول لاستعادة صدارة الدوري الإسباني، بعد تصدر ريال مدريد بالأمس بفارق نقطة وحيدة، عقب الفوز على بلد الوليد بهدفين دون مقابل.

وكان من المتوقع أن يغيب ليفاندوفسكي عن برشلونة أمام إسبانيول، بداعي الإيقاف لـ 3 مباريات بداية من لقاء إسبانيول، بسبب طرده في مواجهة أوساسونا الماضية.

ورفضت لجنة العقوبات في الاتحاد الإسباني، تظلم برشلونة، بشأن عقوبة الهداف البولندي، خاصة أن حكم المباراة خيل مانزانو، كتب في تقريره أن ليفاندوفسكي أشار إلى أنفه أكثر من مرة، خلال خروجه من الملعب.

بيان الاتحاد الإسباني الرسمي:

ونشر الاتحاد الإسباني الرسمي، معلقًا على الإحداث الأخيرة، قائلًا به: "لجنة المسابقات اجتمعت اليوم بسبب شكوى نادي اسبانيول بسبب مشاركة ليفاندوفسكي واتفقت على عدم قبول طلب اسبانيول وأن اللجنة لا تستطيع الغاء قرار قضائي".

وبعد بيان الاتحاد الإسباني، تأكد بشكل رسمي مشاركة المهاجم البولندي، في اللقاء، لحين صدور جديد من لجنة فض المنازعات في إسبانيا.

سبب مشاركة ليفاندوفسكي في مواجهة إسبانيول:

 كشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الكتالونية، عن سبب قرار محكمة "TAD" الخاصة بفض المنازعات، بتعليق عقوبة إيقاف ليفاندوفسكي لـ 3 مباريات.

وأوضحت أن المحكمة، سمحت للهداف البولندي بالمشاركة أمام إسبانيول، كإجراء وقائي بشأن العقوبة التي تعرض لها، بعد تقديم برشلونة لاستئناف.

وأشار إلى أن المحكمة وافقت على تجميد العقوبة، لحين دراسة الحجج المقدمة من نادي برشلونة وبعدها ستصدر القرار النهائي.

وأكدت أن السماح للاعب بالمشاركة يتعلق بتجنب "الضرر الذي لا يمكن إصلاحه"، بالنظر إلى احتمال تخفيض العقوبة أو تعليقها في نهاية المطاف.

وتدرك المحكمة المركزية في مدريد، أنه في حال كانت العقوبة النهائية مالية فقط، فلن يمكن حينها تعويض اللاعب أو برشلونة عن حرمانه من خوض المباريات.

اقرأ أيضا

إسبانيول يهاجم برشلونة وإسبانيا بعد رفع إيقاف ليفاندوفسكي

مفاجآت في قائمة برشلونة أمام إسبانيول.. تواجد ليفا وعودة الغيابات

حمل تطبيق سعودي الآن