كريستيانو رونالدو بعد صفقة القرن.."701 هدف وألقاب أكثر من النصر"

تاريخ النشر: 31/12/2022
919
منذ سنة
كريستيانو رونالدو بعد صفقة القرن..701 هدف وألقاب أكثر من النصر

أخيرًا وبعد طول انتظار.. أعلن مجلس إدارة نادي النصر، برئاسة مسلي آل معمر، التعاقد مع الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو، في صفقة انتقال حر، قادمًا من العملاق الإنجليزي مانشستر يونايتد.

ورونالدو البالغ من العمر 37 سنة، فسخ عقده مع مانشستر يونايتد، في شهر نوفمبر الماضي؛ بعد "خلافات عنيفة" مع الإدارة والجهاز الفني للفريق الأول، بقيادة الهولندي إيريك تين هاج.

اقرأ أيضًا| "بعد رونالدو".. النصر يقترب من ضم ثنائي ريال مدريد رسميا 

وسيحصل الأسطورة البرتغالية، خلال مدة عقده مع نادي النصر، والتي تبدأ في يناير 2023 وتنتهي في يونيو 2025، على 500 مليون يورو "2 مليار ريال سعودي".

* أرقام وبطولات الأسطورة البرتغالية كريستيانو رونالدو

ويُعتبر رونالدو، أحد أعظم الرياضيين، عبر التاريخ؛ حيث مثّل خلال مسيرته الاحترافية، عمالقة أوروبا والعالم "سبورتنج لشبونة البرتغالي ومانشستر يونايتد الإنجليزي وريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي".

طالع أيضًا| بعد انتقال رونالدو إلى النصر.. تعويض الهلال بـ"صفقة نيمار" 

وحقق كريستيانو رونالدو، أرقامًا خيالية، مع هذه الأندية الأربعة، وذلك قبل الانتقال إلى النصر؛ على النحو التالي:

- مباريات: 949.

- أهداف: 701.

- أسيست: 223.

- إنذار: 120.

- طرد: 11.

وتوّج رونالدو، خلال مسيرته مع الأندية بـ"32 بطولة"؛ من بينهم 5 ألقاب في دوري أبطال أوروبا، بواقع واحدة مع اليونايتد، و4 بقميص ريال مدريد.

وعدد ألقاب الأسطورة البرتغالية، تزيد عن البطولات "المعتمدة" في الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، والذي حققها نادي النصر، والتي تُقدر بـ27 بطولة.

تابع في "سعودي سبورت"| نجم النصر إلى الأهلي.. "أول الراحلين بعد صفقة رونالدو" 

وحصل كريستيانو، على عديد الجوائز الشخصية، طوال مسيرته الاحترافية؛ أبرزها: الكرة الذهبية "5 مرات"، وأفضل لاعب في العالم "مرتين"، مع التتويج بجائزة الحذاء الذهبي كـ"أفضل هداف في أوروبا"، 3 مرات.

حمل تطبيق سعودي الآن