رونالدو يطارد "الألفية".. رقم تاريخي ينتظر نجم النصر القادم

تاريخ النشر: 30/12/2022
503
منذ سنة
رونالدو يطارد الألفية.. رقم تاريخي ينتظر نجم النصر القادم

وقع نادي النصر، مع أسطورة الكرة البرتغالية، كرستيانو رونالدو، من أجل الانتقال إلى صفوف العالمي، خلال فترة الانتقالات الشتوية.

وينتقل كرستيانو رونالدو إلى قلعة النصر، في صفقة انتقال حر لمدة موسمين ونصف الموسم، حتى يونيو 2025، بعد إنهاء رونالدو لعقده مع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

طالع أيضًا: رونالدو يوقع للنصر.. تفاصيل الصفقة وتاريخ الأسطورة البرتغالية

وخاض كرستيانو رونالدو 949 مباراة في مسيرته، مع أندية "سبورتنج لشبونة البرتغالي، مانشستر يونايتد الإنجليزي، ريال مدريد الإسباني، يوفنتوس الإيطالي"، وسجل 701 هدف وصنع 223 تمريرة حاسمة.

ويحتاج رونالدو للعب 51 مباراة فقط مع النصر، ليحقق رقمًا تاريخيًا جديدًا، بتسجيل 1000 مباراة مع الأندية فقط، بخلاف مبارياته الدولية مع المنتخب البرتغالي.

طالع أيضًا: ضم رونالدو وطرد 4 أسماء.. "جلاكتيكوس النصر" يرعب العالم في 2023

أين رونالدو في قائمة الأكثر مشاركة تاريخيا؟

ويأتي كرستيانو رونالدو في المركز السادس، في قائمة اللاعبين الأكثر مشاركة في المباريات الرسمية عبر تاريخ كرة القدم، برصيد 1181 مباراة مع الأندية والمنتخب البرتغالي بكافة فئاته العمرية.

ويتزعم الإنجليزي بيتر شيلتون، صدارة اللاعبين الأكثر مشاركة تاريخيًا، برصيد 1398 مباراة، ويأتي مواطنه بول باستوك في الوصافة بـ1286 مباراة.

وتوج رونالدو بجائزة الكرة الذهبية 5 مرات في مسيرته الكروية، كما حقق العديد من الأرقام القياسية، أبرزها أكبر هداف دولي في تاريخ كرة القدم، واللاعب الأكثر خوضًا للمباريات الدولية في التاريخ.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

النصر يوقع مع نجم برشلونة.. رونالدو وراموس مجرد بداية

رونالدو يوقع للنصر.. تفاصيل الصفقة وتاريخ الأسطورة البرتغالية

حمل تطبيق سعودي الآن