رئيس المنازعات يكشف المستور بحقائق جديدة تنقذ الهلال بقضية كنو

تاريخ النشر: 30/12/2022
2381
منذ سنة
رئيس المنازعات يكشف المستور بحقائق جديدة تنقذ الهلال بقضية كنو

فجر الدكتور يحيى الشريف، رئيس غرفة منازعات كرة القدم سابقًا، تصريحات نارية مفاجئة في قضيتي محمد كنو متوسط ميدان الهلال والمغربي عبدالرزاق حمد الله قلب هجوم الاتحاد، في قضاياهم ضد نادي النصر. 

وقال يحيى الشريف، في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "برا الـ18"، المذاع على قناة "SSC": "ربط استقالتي بقضية كنو غير صحيح، وقضية كنو ارتبط اسمي بها بقبول الطلب فقط وتفاصيل القضية لم أطلع إليها حتى هذه اللحظة".

وواصل رئيس غرفة منازعات كرة القدم سابقًا: "ربط الاستقالة من بعض الأطراف ومحاولة توظيفها لميول رياضية معينة، أنا رصت بعض ردود الفعل، وما قالوه هذا غير صحيح للأسف الشديد بالتحديد في قضية كنو وعبدالرزاق حمد الله". 

وأوضح يحيى الشريف أن كل ما يربط اسمه كرئيس غرفة المنازعات بهذه القضايا هو قبول طلب الاستئناف فقط، ولا شيء أخر، غير قبول الطلب من عدمه. 

وقال رئيس غرفة منازعات كرة القدم سابقًا، نصا: "جاءت القضية إلى المركز، وكانت قابلة للاستئناف، وتم إصدار قرار من عندي بقبول المنازعة لأنها قابلة للاستئناف". 

وأضاف يحيى الشريف: "بعد قبولي لهذه المنازعة، أين ذهبت، وكيف، وماذا تم عليها، وأين كانت هذه القضية"، فأنا لا أعلم نهائيا، ولم تصلني حتى وأنا رئيس للغرفة أحكام كنو ولم أطلع عليه حتى هذه اللحظة، رغم أني طلب الاطلاع ولكن لم أزود بها بسبب وجود بعض الممارسات لم أتحدث عنها". 

 وتابع رئيس غرفة المنازعات السابق: "عدم تزويد الغرفة في أحكام للتحكيم مثلا، والغرف التي رفضت اطلاعي هي بلا شك الرئاسة التنفيذية في المجلس، فقضية كنو ليس لي علاقة بها نهائيا وليس ذلك فحسب، بل في منتصف القضية أنا قدمت الاستقالة وتحديدا بعد نشر بيان تعديل المادة 29". 

وأردف الدكتور يحيى الشريف: "هذا البيان لم أعلم عنه شيء، سوى من الصحافة مثلما علم الناس جميعا من الإعلام، وأنا كنت مثلهم بالضبط، لم أعلم بشيء إلا من الصحافة والإعلام". 

وزاد: "استقالتي هي الرابعة وليست الأولى، وهناك ممارسات قانونية حدثت، لا أقبلها ولا أريد أن يرتبط أسمي بها".

واختتم رئيس غرفة منازعات كرة القدم سابقًا، تصريحاته النارية، قائلا: "أنا كنت رئيس الغرفة ولكن لا أعلم ما يدور تحت مظلتها، من ضمنها إصدار بيان خاص بالغرفة لا أعلم عنه شيء، بالتالي تقدمت بالاستقالة مباشرة وخرجت بهدوء، وكان قدمت لي وعود بالتصحيح ولم يحدث منها شيء حتى اللحظة". 

اقرأ أيضا

بعد استبشار النصر بقرارات المنازعات ضد الهلال..موعد عقوبة حمدالله

مفاجأة عن مركز التحكيم و لجنة المنازعات تثير جدل الشارع السعودي

حمل تطبيق سعودي الآن