149 كلمة.. رسالة ريال مدريد في وداع الأسطورة بيليه

تاريخ النشر: 29/12/2022
231
منذ سنة
149 كلمة.. رسالة ريال مدريد في وداع الأسطورة بيليه

توفي منذ قليل الأسطورة البرازيلية بيليه عن عمر ناهز 82 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكانت المستشفى التي يخضع فيها بيليه، يوم الخميس الماضي، قد أصدرت بيانا رسميا عن أخر تطورات حالته الصحية، التي تدهورت بشدة في الفترة الأخيرة.

بيليه تم نقله في الأسابيع الماضية، إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو لتقييم نتائج العلاج الكيميائي الذي يعالج ورم القولون الذي تم تشخيص إصابته به في سبتمبر 2021.

وكان الأسطورة البرازيلية، قد استئصل ورم في القولون في سبتمبر 2021، ومنذ ذلك الحين يدخل ويخرج من المستشفى لتلقي العلاج بشكل منتظم

رسالة ريال مدريد

ونشر الفريق الملكي عبر حسابه الرسمي، رسال لتعزية النجم الراحل بيليه، كاتبًا: "يأسف نادي ريال مدريد ورئيسه ومجلس إدارته بشدة لوفاة أسطورة كرة القدم العالمية إدسون أرانتيس دو ناسيمنتو، بيليه، أحد أعظم اللاعبين في كل العصور".

وأضاف: "يود ريال مدريد أن يعرب عن تعازيه لأسرهم وأحبائهم والاتحاد البرازيلي وجميع مشجعي كرة القدم في البرازيل وحول العالم، ستبقى أسطورة بيليه إلى الأبد في ذاكرة كل من يحبون هذه الرياضة وإرثه يجعله أحد أعظم أساطير كرة القدم العالمية".

وواصل: "مع المنتخب البرازيلي، كان بيليه بطل العالم ثلاث مرات في أعوام 1958 و1962 و1970. مع سانتوس، النادي الذي لعب فيه لمدة عقدين تقريبًا، فاز بكأس ليبرتادوريس مرتين وكأس إنتركونتيننتال، من بين العديد من الألقاب الأخرى؛ فاز مع نيويورك كوزموس بدوري أمريكا الشمالية".

وأتم: "طوال مسيرته الرياضية، سجل ما مجموعه 1282 هدفًا. توفي بيليه اليوم عن عمر يناهز 82 عامًا. ارقد في سلام".

اقرأ أيضا

صدمة للعالم| تدهور صحة الأسطورة البرازيلية بيليه

مسيرة الأسطورة الراحلة بيليه.. 3 كأس عالم و1000 هدف

حمل تطبيق سعودي الآن