وفاة أسطورة كرة القدم بيليه بعد صراع مع المرض

تاريخ النشر: 29/12/2022
1568
منذ سنة
وفاة أسطورة كرة القدم بيليه بعد صراع مع المرض

توفي منذ قليل الأسطورة البرازيلية بيليه عن عمر ناهز 82 عامًا بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

وكانت المستشفى التي يخضع فيها بيليه، يوم الخميس الماضي، قد أصدرت بيانا رسميا عن أخر تطورات حالته الصحية، التي تدهورت بشدة في الفترة الأخيرة.

بيليه تم نقله في الأسابيع الماضية، إلى مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو لتقييم نتائج العلاج الكيميائي الذي يعالج ورم القولون الذي تم تشخيص إصابته به في سبتمبر 2021.

وكان الأسطورة البرازيلية، قد استئصل ورم في القولون في سبتمبر 2021، ومنذ ذلك الحين يدخل ويخرج من المستشفى لتلقي العلاج بشكل منتظم

وفاة أسطورة كرة القدم بيليه بعد صراع مع المرض

أعلنت مستشفى ألبرت أينشتاين في ساو باولو، وفاة البرازيلي بيله، أسطورة كرة القدم، عن عمر يناهز 82 عامًا، بعد صراع مع مرض السرطان.

وأوضحت شبكة "كادينا كوبي" الإسبانية، أن الحكومة البرازيلية بالتنسيق مع اتحاد الكرة البرازيلي، بالإضافة لنادي سانتوس يستعدان حاليا لمراسم جنازة الأسطورة بيليه.

وأشارت إلى أن ملعب سانتوس، سيكون جاهزا لاستقبال جنازة بيليه، خاصة أنه تألق على مدار سنوات طويلة بالقميص الأبيض والأسود، حتى أصبح أسطورة كرة القدم التاريخية.

الجدير بالذكر أن كيلي ابنة بيليه، قد أعلنت قبل عدة أيام، تعليق عائلاتها احتفالات أعياد الميلاد، بسبب تدهور الحالة الصحية للأسطورة المتوج بـ 3 ألقاب كأس العالم.

اقرأ أيضا

صدمة للعالم| تدهور صحة الأسطورة البرازيلية بيليه

كرواتيا جدار لا يتحطم ونيمار يعادل رقم بيليه في ليلة منحوسة

حمل تطبيق سعودي الآن