"4 صفقات تبادلية".. اتفاق النصر مع الاتحاد والأهلي ومفاجأة الهلال

تاريخ النشر: 29/12/2022
9127
منذ سنة
4 صفقات تبادلية.. اتفاق النصر مع الاتحاد والأهلي ومفاجأة الهلال

أيام قليلة تفصلنا على بداية عام جديد "2023"، من المتوقع أن يشهد مفاجآت كبرى، في الملاعب السعودية، خاصة فيما يتعلق بالصفقات؛ سواء الشتوية أو الصيفية.

وفي الميركاتو الشتوي "يناير 2023".. لن يستطيع الهلال والاتحاد، تسجيل صفقات جديدة؛ على خلفية قضيتي محمد كنو والمغربي عبدالرزاق حمد الله، على التوالي.

اقرأ أيضًا| شاهد قصر كريستيانو رونالدو مع النصر.. وسر تأخر الإعلان عن الصفقة 

ولكن.. قد تحدث المفاجأة الكبرى، ويتم السماح للناديين بـ"التسجيل"؛ في حال صدقت التقارير، بـ"العفو" الرياضي الشامل.

* صفقات تبادلية ضخمة في عام 2023 

وقبل بداية العام الجديد.. ترددت أنباء قوية، عن صفقات تبادلية محتملة، بين الأندية السعودية، سواء في الشتاء أو الصيف؛ على النحو التالي:

طالع أيضًا| "منح النصر نقاط ديربي الهلال؟".. اتحاد الكرة يحسمها رسميا 

1- النصر والفتح

يحاول ناديا النصر والفتح، التوصل إلى اتفاق ضخم في الشتوية، يتضمن انتقال الظهير الأيمن الشاب نواف بوشل، إلى قلعة العالمي.

ومقابل بوشل.. قد ينتقل الجناح الكبير عبدالفتاح عسيري، والذي خرج من حسابات المدير الفني الفرنسي رودي جارسيا، إلى الفتح.

2- الهلال والاتحاد

يرغب محمد العويس، حارس مرمى نادي الهلال، في الرحيل عن الفريق؛ بسبب قلة مشاركاته، وسط رغبة قوية من الاتحاد، في التعاقد معه.

وعلى الرغم من أنباء انتقال العويس، إلى الوصل الإماراتي، إلا أن هذه الصفقة قد تكون "إعارة" لمدة 6 أشهر فقط، على أن يرحل الحارس الدولي بعدها إلى الاتحاد، بداية من موسم 2023-2024، مقابل حصول الهلال، على جناح العميد المتألق عبدالعزيز البيشي.

3- النصر والاتحاد

هُتاك حديث عن صفقة تبادلية "غير مباشرة" بين ناديي النصر والاتحاد، في الموسم الرياضي القادم 2023-2024، تتضمن الثنائي حمدان الشمراني وعبدالمجيد الصليهم.

وتنتهي عقود الشمراني والصليهم، في يونيو 2023؛ حيث قد ينتقل الأول من العميد إلى العالمي، بينما يرحل الثاني عن النصر، إلى الاتحاد.

4- الأهلي والنصر

كثّف مجلس إدارة النادي الأهلي، من مفاوضاته مع النصر؛ للتعاقد مع الجناح الأوزباكي جلال الدين ماشاريبوف، في الميركاتو الشتوي.

ووافق النصر، على التخلي عن ماشاريبوف - في انتظار إقناع اللاعب -، مع محاولات من إدارة العالمي؛ لتأمين أفضلية التعاقد مع هيثم عسيري، جناح الأهلي المتألق، في صيف 2023.

تابع في "سعودي سبورت"| الاتحاد يحسم مستقبل حمد الله بـ"قرار نهائي".. ويفاجئ غروهي 

حمل تطبيق سعودي الآن