ساعات الحسم لسداسي النصر .. ماشا مفاجأة الأهلي والهلال ينقذ بيتي

تاريخ النشر: 28/12/2022
1854
منذ سنة
ساعات الحسم لسداسي النصر .. ماشا مفاجأة الأهلي والهلال ينقذ بيتي

أيام قليلة، وتنطلق فترة الانتقالات الشتوية في الدوري السعودي، والتي تستمر خلال الفترة من 1 يناير 2023، وحتى 28 من نفس الشهر. 

وتستعد الأندية السعودية، بكل قوتها لافتتاح الميركاتو بترتيب أوضاعها المالية، من أجل جلب صفقات من العيار الثقيل تخدم طموحات الجماهير. 

وتترقب الجماهير النصراوية، الإعلان عن صفقاتها الشتوية، وحسم مصير اللاعبين الراحلين عن العالمي، سواء من الأجانب أو المحليين.

مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، كان قد أكد انتظار إدارته تنتظر لقرار الفرنسي رودي جارسيا، المدير الفني للفريق الأول، فيما يتعلق باحتياجاته وإعطاء الضوء الأخضر للبدء في تدعيم بعض المراكز، وحسم موقف الراحيلن في يناير. 

ساعات الحسم تنتظر سداسي النصر

وفي الوقت الذي تنظر الجماهير لحاجة الفريق الفنية إلى مهاجم صريح، ومحور، وتلح لتدعيم الفريق خلال الميركاتو الشتوي بلاعبين متميزين، إضافة لانتظار ما ستسفر عنه صفقة النجم الأسطوري كرستيانو رونالدو، تهتم الإدارة بملف القادمين والراحلين على السواء.

مباريات النصر في الدوري، شكلت ركيزة يمكن اللجوء إليها فيما يتعلق بمصير ستة أسماء أبرزهم الأوزبكي جلال الدين ماشاريبوف، والكاميروني فينسينت أبو بكر.

ماشاريبوف مفاجأة مفاوضات الأهلي والنصر

البداية مع الظهير منصور الشمري، والذي بات قريبًا من الرحيل بالانتقال للباطن بنظام الإعارة حتى نهاية الموسم الجاري موسم 2022-2023، حيث أعطى الفرنسي رودي جارسيا المديرالفني للفريق، الضوء الأخضر لإدارة النصر، برحيله في الشتوية. 

من جهة أخرى، توصلت إدارة النادي الأهلي، برئاسة وليد معاذ، إلى اتفاق رسمي مع نظيرتها في النصر، على ضم المدافع محمد آل فتيل إلى قلعة الكؤوس على سبيل الإعارة لمدة 6 أشهر. 

كما أصبح عبدالفتاح عسيري، قريبًا من العودة إلى الأهلي أكثر من أي وقت مضى، بعد أزمته مع المدرب الفرنسي، ليعلنها جارسيا مؤخرًا إنه لا يريد عسيري، فيما يطالب اللاعب حاليًا إدارة مسلي آل معمر بتوقيع مخالصة مالية للرحيل مجانًا. 

وهناك صفقة أخرى من النصر إلى الأهلي، بعد أنباء اقتراب البيت الأهلاوي من التعاقد مع الأوزبيكي جلال الدين ماشاريبوف المحترف بصفوف النصر، خلال الميركاتو الشتوي. 

الهلال ينقذ بيتي

ديربي الرياض، حسم مستقبل الأرجنتيني بيتي مارتينيز بالبقاء في النصر، بعدما كان أقرب اللاعبين الراحلين في الشتوية، حيث قدم بيتي أمام الزعيم، لوحات فنية أبهرت المدرب الفرنسي، وحلت مشكلة كبيرة في وسط ملعب النصر، بتسهيل وصول الكرة للمهاجمين، فضلًا عن فك الضغط عن البرازيلي أندرسون تاليسكا نجم النصر الأول داخل الملعب.

الزمالك يحاول الظفر بأبو بكر

وعن فينسينت أبو بكر، ربطت تقارير مصرية عديدة بين نادي الزمالك والتوقيع مع مهاجم النصر في الشتوية، ما يفتح المجال أمام إدارة مسلي آل معمر في استبدال قلب هجوم فريقه الأول ببديل يخدم تكتيك الفرنسي رودي جارسيا. 

أبو بكر لم يقدم المردود المنتظر داخل النصر، حيث لعب المهاجم الدولي الجنوب إفريقي مع العالمي 35 مباراة، نجح خلالها في تسجيل 11 هدفًا وصنع أربعة، ورغم ذلك لم يستطع أن ينسي الجماهير هدافها التاريخي عبدالرزاق حمد الله. 

اقرأ أيضا

حمد الله بوابة النصر للفوز أمام الهلال.. تصريح ناري بعد الديربي

ثلاثي النصر بوابة الأهلي للعودة إلى دوري المحترفين.. صفقات نارية

حمل تطبيق سعودي الآن