هل يتراجع بنزيما عن الاعتزال الدولي؟.. "وزيرة فرنسية تحرج ديشامب"

تاريخ النشر: 28/12/2022
83
منذ سنة
هل يتراجع بنزيما عن الاعتزال الدولي؟.. وزيرة فرنسية تحرج ديشامب

يبدو أن أميلي أوديا كاستيرا وزيرة الرياضة الفرنسي، قد تتدخل لحل أزمة النجم كريم بنزيما الذي أعلن اعتزاله الدولي، عقب استبعاده من قائمة الديوك في نهائيات كأس العالم "قطر 2022".

وانتهت مسيرة كريم بنزيما، بإعلان الاعتزال الدولي،  في أعقاب خسارة بلاده لكأس العالم، أمام الأرجنتين في النهائي (4-2) بركلات الترجيح.

وتم استبعاد كريم بنزيما من قائمة منتخب فرنسا المشاركة في كأس العالم بداعي الإصابة، التي تعرض لها بتمزق في عضلات الفخذ الأيسر، ولكن بشكل غير رسمي حيث كان اسمه متاحا في قائمة حامل اللقب.

ورفض ديديه ديشامب رغم تماثل كريم بنزيما الشفاء منذ بداية الدور ثمن النهائي، استدعاء مهاجم ريال مدريد، للمشاركة في مباريات الديوك، حيث رفض دائما الإجابة على أي سؤال متعلق بمهاجم ريال مدريد.

ورد بنزيما طوال الفترة الماضية على تجاهل ديشامب له، بسلسلة من التغريدات عبر حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي كان أبرزها صورته مع زيدان، بالإضافة لتعليق "أنا غير مهتم".

وبإعلان بنزيما الاعتزال الدولي، أسدل الستار على مسيرته مع المنتخب الفرنسي، وسط توقعات تشير لاستمرار ديديه ديشامب على رأس الإدارة الفنية للديوك حتى يورو 2024.

ماذا قالت وزيرة الرياضة الفرنسية عن أزمة كريم بنزيما؟: 

علقت أميلي أوديا كاستيرا على قرار كريم بنزيما بالاعتزال: "أنا شخصياً كنت أرغب في رؤيته في يورو 2024".

ويتضح من حديث وزيرة الرياضة الفرنسية، أنها قد تتدخل لكي يتراجع بنزيما عن الاعتزال الدولي، للمشاركة في كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وتسببت المفاوضات بين الاتحاد الفرنسي والمدرب ديديه ديشامب لتجديد التعاقد بينهما، في اعتزال بنزيما الذي يعاني من سلسلة أزمات مع المدرب الذي توج بمونديال روسيا 2018.

وسيعود بنزيما من الاعتزال الدولي، وسيكون حاضرا في يورو 2024، حال تولي زين الدين زيدان تدريب المنتخب الفرنسي بدلا من ديشامب.

اقرأ أيضا

بالصور| حكم نهائي كأس العالم يرد على اعتراض فرنسا.. تصريحات نارية

حزب البشرة البيضاء كتب نهاية بنزيما مع فرنسا.. تسريبات مولينا

حمل تطبيق سعودي الآن