أغرب نتائج 2022|سقوط فاضح لريال مدريد و3 معجزات آسيوية

تاريخ النشر: 27/12/2022
144
منذ سنة
أغرب نتائج 2022|سقوط فاضح لريال مدريد و3 معجزات آسيوية

أيام قليلة تفصلنا على نهاية عام 2022، والذي شهد الكثير من المفاجآت والأحداث الرياضية التاريخية، والتي كان أبرزها إقامة النسخة "22" من كأس العالم في قطر.

وشهد عام 2022، تتويج منتخب الأرجنتين للمرة الثالثة في تاريخه، بطلا لكأس العالم بعد الفوز على فرنسا في النهائي بركلات الترجيح (4-2).

وكان عام 2022، شاهدا أيضا على تتويج ريال مدريد بسيناريو مثير للجدل، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخه، على حساب ليفربول الإنجليزي بهدف دون مقابل.

وفي المقابل، كان عام 2022 شاهدا أيضا على الكثير من المباريات الغريبة والنتائج المثيرة، والتي حطمت الكثير من القواعد والنظريات الثابتة في كرة القدم.

ويستعرض "سعودي سبورت"، فيما يلي أبرز نتائج المباريات التي شهدها عام 2022 على مستوى الكرة العالمية: 

1-فوز ألمانيا على إيطاليا: 

كسر منتخب ألمانيا أخيرا وللمرة الأولى، عقدة إيطاليا، بعدما انتصر فريق الماكينات على الأزوري في دوري الأمم الأوروبية بنتيجة (5-2)، وهي الفوز الأكبر لكلا الفريقين على الأخر.

2-برشلونة يكتسح ريال مدريد في الكلاسيكو:

شهد شهر مارس من العام الجاري 2022، انتصار برشلونة للمرة الأولى منذ 5 مباريات على الغريم التقليدي ريال مدريد في كلاسيكو الأرض (4-0) على ملعب سانتياجو برنابيو في الدوري الإسباني.

3-مانشستر سيتي يكستح مانشستر يونايتد بسداسية:

انتصر مانشستر سيتي في شهر أكتوبر الماضي، بنتيجة تاريخية وصلت لـ (6-3)، في ديربي مدينة مانشستر على غريمه التقليدي مان يونايتد، بالدوري الإنجليزي، في مباراة شهدت تسجيل هالاند وفيل فودين ثلاثية لكل منهما.

4-سقوط الكبار في كأس العالم "قطر 2022": 

شهدت النسخة 22 من كأس العالم "قطر 2022"، نتائج تاريخية كان أبرزها فوز المنتخب السعودي على الأرجنتين (2-1)، ليكون أول فريق آسيوي وعربي يفوز على راقصي التانجو في المونديال.

-حقق منتخب إسبانيا أكبر فوز في كأس العالم، بعدما انتصر على كوستاريكا في دور المجموعات (7-0).

-استطاع المنتخب المغربي أن يحقق المعجزة، وينتصر على البرتغال (1-0)، في ربع نهائي كأس العالم، ليكون أول فريق عربي وإفريقي يبلغ نصف نهائي المونديال.

-وعلى مستوى النتائج الغريبة في المونديال، حقق منتخب اليابان مفاجآت مدوية في دور المجموعات بكأس العالم، بعدما انتصر بالنتيجة ذاتها (2-1) على ألمانيا في الجولة الأولى، وإسبانيا في الجولة الثالثة.

حمل تطبيق سعودي الآن