الأهلي يغادر الكبار.. كارثة 2022 تنتهي بـ"مفاجأة تاريخية"

تاريخ النشر: 28/12/2022
674
منذ سنة

فجر النادي الأهلي كبرى مفاجآت عام 2022، بالهبوط إلى دوري يلو للدرجة الأولى، للمرة الأولى في تاريخه، بعد موسم كارثي في مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وأنهى الأهلي موسم 2021-2022، في المركز الخامس عشر وقبل الأخير، برصيد 32 نقطة من 30 مباراة، حيث وقع على 6 انتصارات فقط مقابل 14 تعادلًا و10 هزائم.

وساهمت قرارات إدارة ماجد النفيعي في الإبقاء على المدير الفني بيسنيك هاسي على رأس جهاز الأهلي حتى الجولة الرابعة والعشرين رغم سوء النتائج.

واستعان الأهلي بالمدرب الأوروجوياني روبرت سيبولدي لقيادة الفريق في الجولات المتبقية، إلا أن الراقي لم يتمكن من البقاء بعد تعادله مع الشباب سلبيًا في الجولة الأخيرة، ليغادر دوري المحترفين.

وكما قال المتنبي "مصائب قوم عند قوم فوائد"، فقد ساهم هبوط الأهلي في قفزة تاريخية لمشاهدات مباريات دوري يلو للدرجة الأولى، فيم يشهد الأهلي منافسة قوية على رحلة الصعود.

وحقق الأهلي نتائج متذبذبة في بداية رحلته بدوري يلو، لينفجر غضب جماهيري كبير ضد مجلس إدارة النفيعي الذي تقدم باستقالته، لتقرر وزارة الرياضة تكليف مجلس مؤقت برئاسة وليد معاذ.

وشهدت فترة معاذ قرارات إدارية هائلة في الأهلي، مثل تعيين المدير الفني بيتسو موسيماني وتوثيق بطولات النادي الأهلي التي بلغت حوالي 1300 بطولة في مختلف الرياضات.

ورغم هبوطه للدرجة الأولى، إلا أن ثنائي الأهلي "محمد الربيعي وهيثم عسيري" كانا ضمن قائمة المنتخب السعودي في نهائيات كأس العالم "فيفا قطر 2022"

ومن أجل زيادة أندية المحترفين في الموسم المقبل إلى 18 فريقًا، قرر الاتحاد السعودي تصعيد المراكز الأربعة الأولى إلى دوري روشن السعودي، بموسم 2023-2024.

والسؤال هو، هل يعود الأهلي لمكانه الطبيعي بين كبار الكرة السعودية في موسم 2024؟

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

أخبار الأهلي اليوم| وصول مدرب اللياقة و5 وديات مع كبار دوري روشن

صحف السعودية| الهلال في المونديال.. رحيل نجم الأهلي وقرار رونالدو

حمل تطبيق سعودي الآن