إلغاء سقف الأجانب ونظام تصنيف الأندية.. قرارات جديدة من "الآسيوي"

تاريخ النشر: 23/12/2022
3649
منذ سنة
إلغاء سقف الأجانب ونظام تصنيف الأندية.. قرارات جديدة من الآسيوي

كشفت لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، عن تعديلات جديدة في نظام البطولات الآسيوية، تتعلق بنظام البطولة والحد الأقصى للاعبين الأجانب والمخصصات المالية.

وصادق المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي، على توصية برفع عدد اللاعبين الأجانب في قوائم الأندية المشاركة من النظام الحالي (3 أجانب من أي جنسية + لاعب آسيوي)، إلى 5 لاعبين أجانب ولاعب آسيوي، بدءًا من موسم 2023-2024.

طالع أيضًا: 3 بطولات آسيوية.. تعرف على النظام الجديد لمسابقات الأندية

ووافقت اللجنة على الأخذ بعين الاعتبار، التعليمات الداخلية في كل اتحاد وطني، بشأن تسجيل اللاعبين الأجانب، مع إزالة الحد الأعلى للاعبين الأجانب في قوائم الفرق المشاركة في البطولات الآسيوية، اعتبارًا من موسم 2024-2025.

تصنيف مسابقات الأندية وتوزيع المقاعد

وقررت لجنة المسابقات، استحداث اسلوب جديد لاحتساب النقاط، مع استخدام تصنيف مسابقات الأندية من أجل توزيع المقاعد في البطولات، اعتبارًا من موسم 2024-2025، بالاعتماد على نتائج الاتحاد الوطنية الأعضاء في آخر 8 سنوات، مع وضع قيمة معينة لكل عام، وبشكل يعكس بصورة أفضل الآداء على مر السنين لهذه الاتحادات.

وتأخذ اللجنة بعين الاعتبار، التحديات والتأثير الذي جلبته جائحة كوفيد 19 على البطولات التي أقيمت خلال الفترة بين 2020 و2022.

كيفية اعتماد المجموع النهائي للنقاط؟

ويعتمد المجموعة النهائي للنقاط، على معدل الآداء لجميع الأندية في مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي، اعتبارًا من دور المجموعات، وسوف يتم تطبيق هذا الأمر بأثر رجعي من أجل إعادة احتساب نقاط الاتحادات الوطنية عامي 2021 و2022، بتصنيف مسابقات الأندية بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم لعام 2022.

البطل يشارك في النسخة التالية

وبالإضافة إلى ذلك، ومن أجل تحديد توزيع المقاعد في مختلف مسابقات الأندية، اتفقت اللجنة على نظام جديد لتوزيع المقاعد في البطولات الآسيوية الثلاث؛ حيث يمنح النظام الجديد الفرصة لحامل اللقب من أجل المشاركة في النسخة التالية من مسابقات الأندية، بشكل يمنح قيمة رياضية إضافية للأندية المشاركة في كل بطولة.

نظام المخصصات المالية

وأخذ أعضاء لجنة المسابقات، علمًا بالخطط المستقبلية، من أجل تخصيص زيادة كبيرة في المخصصات المالية التي توزع على الأندية المشاركة.

وسيتم تحديد التفاصيل وإعلانها بالوقت المناسب، كما سيتم لاحقًا استكمال وضع التفاصيل الإضافية للتغييرات الاستراتيجية والإعلان عنها، بما في ذلك أسماء البطولات الثلاث، مبادئ برنامج المباريات، والروزنامة والتعليمات.

وتحتاج كافة القرارات لمصادقة المكتب التنفيذي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، قبل أن تصبح سارية المفعول.

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

3 بطولات آسيوية.. تعرف على النظام الجديد لمسابقات الأندية

الآسيوي يحسم مصير الهلال من مونديال الأندية.. قرار رسمي

حمل تطبيق سعودي الآن