السيتي يتفوق على ليفربول بثلاثية ويتأهل لربع نهائي كأس الرابطة

تاريخ النشر: 23/12/2022
36
منذ سنة
السيتي يتفوق على ليفربول بثلاثية ويتأهل لربع نهائي كأس الرابطة

عبر الفريق الأول لكرة القدم بنادي مانشستر السيتي في كأس الرابطة الإنجليزية من الدور الـ16، على حساب ليفربول، بنتيجة (3-2)، على ملعب الاتحاد.

وتأهل  مانشستر سيتى لهذا الدور فى الموسم الحالى من كأس الرابطة الإنجليزية بفوزه فى الدور الثالث على تشيلسى، بهدفين دون مقابل.

بينما تمكن ليفربول من التأهل إلى هذا الدور، بعد الفوز على ديربى كاونتى فى الدور الثالث، بركلات الترجيح  بنتيجة 3-2، بعد انتهاء المباراة بدون أهداف.

تشكيل الفريقان وأحداث المباراة

وجاء تشكيل مانشستر سيتي كالتالي..

شتيفان أورتيجا، إيميريك لابورت - أكانجي - ريكو لويس - آكي، كيفن دي بروين - إلكاي جوندوجان - رودريجو، كول بالمر - رياض محرز - إيرلينج هالاند.

بينما جاء تشكيل ليفربول كالآتي..

كاومين كيلير، جيمس ميلنر - جو جوميز - جويل ماتيب - أندرو روبرتسون، تياجو ألكانتارا - هارفي إيليوت - ستيفان باجيسيتش، محمد صلاح - داروين نونيز- فابيو كارفيليو.

وافتتح النرويجي إيرلينج هالاند أهداف المباراة في الدقيقة 10 لصالح مانشستر سيتي قبل أن يدرك ليفربول التعادل في الدقيقة 20 عن طريق فابيو كارفاليو.

وفي الشوط الثاني، تمكن رياض محرز من إحراز الهدف الثاني للسيتي، في الدقيقة 47، لكن رد المصري محمد صلاح بهدف التعادل سريعًا بعد دقيقة فقط، وبالتحديد 48.

واستطاع الهولندي ناثان آكي إحراز الهدف الثالث للسيتي، في الدقيقة 58، بعد عرضية رائعة من كيفين دي بروين.

مواجهات سابقة في المسابقة

والتقى مانشستر سيتي مع ليفربول في مسابقة كأس الرابطة الإنجليزية سابقًا، في 6 مواجهات، تمكن الريدز في الفوز في لقائين، بينما تعرض لهزيمة وحيد، وتعادلين.

وهز ليفربول شباك السيتي خلال مواجهاتهم السابقة بكأس الرابطة 11 مرة، فيما استقبلت شباك الريدز 7 مرات.

اقرأ أيضا

بطل العالم قد يصبح أغلى صفقة في التاريخ.. ريال مدريد أم ليفربول

صراع ناري بين تشيلسي وليفربول والريال لضم بطل العالم..رقم قياسي

حمل تطبيق سعودي الآن