زيادة 200%.. "سوبر ليج" يغري 50 ناديا أوروبيا بأرباح خيالية

تاريخ النشر: 22/12/2022
97
منذ سنة
زيادة 200%.. سوبر ليج يغري 50 ناديا أوروبيا بأرباح خيالية

كشفت تقارير صحفية مساء اليوم الخميس، مفاجأة من العيار الثقيل، بشأن إقامة بطولة "السوبر ليج"، بمشاركة كبار أوروبا، مثل فريقي برشلونة وريال مدريد، الإسبانين.

وعاد الحديث مجدداً عن إحياء مشروع دوري السوبر الأوروبي «السوبر ليج»، بعدما انتشرت الكثير من الأخبار المتداولة عنه، ومن المنتظر أن يتم الإعلان عن التفاصيل والشروط الجديدة للمشروع قريبًا.

وتستعد الأندية الكبرى في أوروبا ومنها ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس، لإعادة تدشين «السوبر ليج» بإجراء بعض التعديلات على المقترح الأساسي للمشروع، بهدف أن ينجح هذا التعديل في زيادة الترحيب من جانب الأندية الأخرى بفكرة البطولة، بالإضافة إلى أنه لن يكون دورياً مغلقاً بأعضاء ثابتين.

توصلت الأندية لشكل جديد للبطولة، والذي لن يجعلها مغلقة على أندية بعينها، وإنما يسمح بدخول أي فريق للبطولة من خلال التأهل عبر الدوري المحلي.

وعلى الرغم من أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم «يويفا» يعتبر أن المشروع قد مات، إلا أن الفكرة لا تزال في خطط الثلاثي ريال مدريد وبرشلونة ويوفنتوس.

تابع أيضًا..

مونديال الأرقام القياسية.. "بداية عصر مبابي وإنجاز تاريخي لميسي" 

"مدير" رونالدو يزور النصر.. ويتفق مع مسلي آل معمر على هذا ! 

زيادة 200%.. "سوبر ليج" يغري 50 ناديا أوروبيا بأرباح خيالية

وفقًا للصحفي الإسباني جوردي مارتي، فإن  إتصلوا مروجين السوبر ليج بخمسين نادٍ أوروبي وقالوا لهم أن الصعود إلى سفينتهم يعني ذلك سوف يزداد أرباح النقل التلفزيوني.

وأكد الصحفي الإسباني، أن مروجي السوبر ليج، أبلغه الأندية بزيادة في النقل التلفزيوني من 3 مليون يورو إلى 70 مليون يورو في بعض الحالات .

ومن جهته أكد خوان لابورتا، رئيس نادي برشلونة، في تصريحات لقناة النادي الإسباني، صباح اليوم، أن الفريق الكتالوني لم يتخل عن مشروع إقامة السوبر ليج، والذي يتشارك به نفس الطموح مع ريال مدريد ويوفنتوس في إقامة بطولة بعيدة عن احتكار الاتحاد الأوروبي لتنظيم المسابقات.

اقرأ أيضا

تشافي يحدد صفقات برشلونة في الصيف المقبل.. 4 عناصر وميسي ينتظر

ميسي في برشلونة خلال أيام.. لابورتا يحسم الصفقة

حمل تطبيق سعودي الآن