تكريم بطل العالم.. إطلاق اسم سكالوني على شارع في الأرجنتين

تاريخ النشر: 22/12/2022
83
منذ سنة
تكريم بطل العالم.. إطلاق اسم سكالوني على شارع في الأرجنتين

تتواصل احتفالات الشعب والحكومة الأرجنتينية، بتتويج فريقها الوطني، بكأس العالم للمرة الثالثة تاريخيا، يوم الأحد الماضي، عقب الفوز على فرنسا بركلات الترجيح (4-3).

وقاد ليونيل سكالوني رفقة نجم وقائد الأرجنتين ليونيل ميسي، راقصي التانجو لتحقيق لقب المونديال بعد غياب أكثر من 36 عاما، منذ أخر لقب تحقق في عام 1986 في المكسيك.

واستقبل أكثر من 4 مليون شخصا لاعبي المنتخب الأرجنتيني، في شوارع العاصمة بيونس آيرس، عقب العودة حاملين لقب كأس العالم من قطر.

تكريم أسطوري لسكالوني صانع المعجزات: 

أعلنت بلدة بوخاتي التابعة لإقليم سانتا فيه، والتي ينتمي لها المدرب ليونيل سكالوني، إطلاق اسمه على الشوارع في البلدة التي نشأ فيها خلال طفولته، وتتواجد فيها عائلته.

وأكد عمدة بوخاتي، دانييل كواكواريني أنه سيتم إطلاق اسم سكالوني على أحد شوارع البلدة، والذي يضم بالفعل لوحة جدارية لنادي أتلتيكو سبورتيفو ماتينزو، حيث بدأت مسيرته الكروية.

وكان سكالوني قد قاد منتخب الأرجنتين، منذ الإشراف على تدريب راقصي التانجو في سبتمبر من عام 2018، الفريق للفوز بكوبا أمريكا 2021، بالإضافة لكأس فايناليسما، وأخيرا كأس العالم "قطر 2022".

واستطاع سكالوني من قبل، قيادة منتخب الأرجنتين تحت 20 عاما، كلاعب لتحقيق كأس العالم للشباب عام 1997، قبل أن يعلن اعتزاله في عام 2018 قبل عدة أشهر من توليه تدريب راقصي التانجو.

اقرأ أيضا

صورة| حارس الأرجنتين يواصل إهانة مبابي في احتفالات كأس العالم

نجم ريال مدريد يصدم العالم: ميسي قائد الأرجنتين في 2026

حمل تطبيق سعودي الآن