كلاسيكو المملكة| "لعنة" المدرب الأوروبي تطارد بيليتش أمام الهلال

تاريخ النشر: 25/10/2018
476
منذ 5 سنوات
كلاسيكو المملكة| "لعنة" المدرب الأوروبي تطارد بيليتش أمام الهلال

يخوض نادي الاتحاد، تحت قيادة مدربه الكرواتي سلافين بيليتش، مساء اليوم الخميس، مباراة نارية أمام الهلال، في قمة مواجهات الجولة السابعة من مسابقة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين، للموسم الرياضي 2018-2019.

ويحتل نادي الهلال، المركز الثاني في جدول ترتيب دوري المحترفين، برصيد 15 نقطة، من 5 مباريات، مع وجود لقاء مؤجل له أمام الاتفاق، بينما يأتي الاتحاد، في الترتيب الأخير، برصيد نقطتين.

وبيليتش، ليس المدرب الأوروبي الأول، الذي يقود نادي الاتحاد، أمام الهلال، منذ تطبيق نظام الاحتراف في المملكة، فقد سبقه العديد من المديرين الفنيين من القارة العجوز، إلا أن معظمهم فشلوا في تحقيق الانتصار على أبناء "الزعيم".

* لعنة المدرب الأوروبي..

البرتغالي توني أوليفيرا، كان أول مدرب أوروبي للاتحاد، يواجه الهلال، في العقد الأخير، حيث سقط في فخ التعادل السلبي، في عام 2011.

وأعقب السلوفيني ماتياس كيك، توني أوليفيرا، في قيادة الاتحاد أمام الهلال، حيث سار على خطى سلفه، بالتعادل أيضًا، ولكن هذه المرة، بهدف لمثله.

وبعد عهد كيك، قاد مدربين إسبانيين، فريق الاتحاد، في مواجهة الهلال، كان أولهم راؤول كانيدا، الذي خسر (1-2)، ليعقبه بينات، الذي سقط مرتين بنتيجتين ثقيلتين للغاية، أولاهما (2-4)، والثانية (0-5).

أما الروماني لازلو بولوني، فقاد الاتحاد، في مباراة واحدة فقط، أمام الهلال، حقق فيها الانتصار بأربعة أهداف مقابل ثلاثة، في إحدى أفضل المباريات بين الفريقين.

ومواطن بولوني، فيكتور بيتوركا، فقاد الاتحاد في فترته الأولى، موسم 2014 – 2015، إلى تعادل سلبي، وخسارة بثلاثية نظيفة من الهلال، قبل أن يعود في ديسمبر 2015 إلى يوليو 2016، ويحقق فوزًا وحيدًا أمام الهلال، بهدف للاشيء.

* إجمالي المباريات.. 

ومن النتائج السابقة، يتضح أن نادي الاتحاد، تحت قيادة المدربين الأوروبيين، في العقد الأخير، لعب 9 مبارايات أمام الهلال، انتصر في 2 منها، وتعادل في 3، بينما انهزم 4 مرات.

اقرأ أيضا

كلاسيكو المملكة| فيديو.. معركة النجوم تنتصر لثنائي الاتحاد على لاعبي الهلال

كلاسيكو المملكة| ضربة "قاضية" للهلال قبل ساعات من مواجهة الاتحاد

حمل تطبيق سعودي الآن