"مزحة أم حقيقة".. هل تكرم الأرجنتين ميسي بوضع صورته على النقود؟

تاريخ النشر: 21/12/2022
605
منذ سنة
مزحة أم حقيقة.. هل تكرم الأرجنتين ميسي بوضع صورته على النقود؟

ينوي البنك المركزي الأرجنتيني، دراسة اقتراح بإصدارة عملة رسمية من فئة "1000 بيزو"، تحمل صورة الأسطورة ليونيل ميسي، احتفالا بالتتويج بكأس العالم "قطر 2022".

وتوج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1978 و1986، بعد الفوز على فرنسا، حاملة اللقب، بركلات الترجيح (4-3)، إثر التعادل بنتيجة (3-3)، في الوقت الأصلي والإضافي من عمر مباراة النهائي، التي أقيمت على ملعب لوسيل، في العاصمة القطرية الدوحة. 

وتمكن ميسي من تسجيل هدفين في مباراة النهائي، في مرمى فرنسا، ليقود الأرجنتين للقب الثالث، وينجح رسميًا في التتويج بكافة الألقاب الممكنة في كرة القدم.

عملة من فئة الـ "1000 بيزو":

كشفت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن قيادة ميسي للأرجنتين لتحقيق كأس العالم للمرة الثالثة في تاريخها، والأولى منذ 36 عاما، جعل البنك المركزي الأرجنتيني يخطط لإصدارة  سلسلة من الأوراق النقدية التذكارية، احتفالا بالمونديال.

وأوضحت أن تلك العملات التي كانت في البداية كمزحة، تحولت لمقترح حقيقي، ولكنها لن تكون سوى عملة تذكارية يمكن أن تحظى بها الجماهير، في إطار الاحتفالات بكأس العالم.

ولن تكون هذه هي المرة الأولى، التي يتم فيها طباعة عملات ورقية تحمل صورة نجوم الأرجنتين، حيث حدث ذلك من قبل في عام 1978 عند تتويج راقصي التانجو بكأس العالم للمرة الأولى وقتها.

وستحصل الأرجنتين على مبلغ قيمته 42 مليون دولار بعد فوزها ببطولة كأس العالم بالإضافة إلى 10 ملايين دولار إضافية من اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم (كونميبول).

عملة نقدية لميسي

اقرأ أيضا

بعد الإنجاز المونديالي.. ميسي يصدم الجماهير بغياب طويل عن باريس

بعد رونالدو.. عضو شرف كبير في النصر يدعم صفقة ميسي

حمل تطبيق سعودي الآن