رئيس فيفا يكشف تفاصيل الخلاف مع أشرف حكيمي .. ويقبل اعتذاره

تاريخ النشر: 20/12/2022
103
منذ سنة
رئيس فيفا يكشف تفاصيل الخلاف مع أشرف حكيمي .. ويقبل اعتذاره

أزاح جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، الستار عن تفاصيل خلافه مع النجم المغربي أشرف حكيمي، والذي نشب عقب مباراة المنتخب العربي أمام كرواتيا على الميدالية البرونزية لكأس العالم 2022 بقطر، والتي توجت الأرجنتين بلقبها.

وحقق المنتخب المغربي، تحت قيادة المدرب الوطني وليد الركراكي، إنجازًا تاريخيًا، كأول منتخب عربي وإفريقي يصل للدور نصف النهائي من المونديال.

وذكرت صحيفة SVT، أن حكيمي توجه إلى إنفانتينو عقب مباراة كرواتيا والمغرب، وكان منزعجًا للغاية من الأداء التحكيمي خلال المباراة، حيث واجه حكيمي رئيس "فيفا"، في الممر المؤدي لغرفة خلع الملابس، ليقوم بتوبيخه قائلًا "هذه هي المباراة الثانية على التوالي التي تفعل فيها هذا ضدنا، ما خبطك؟".

وعلق جياني إنفانتينو في تصريحات تليفزيونية لبرنامج "المجلس" المذاع على قناة الكأس القطرية، عن الخلاف مع حكيمي، قائلا: "أنا أحب أشرف حكيمي، إنه لاعب عظيم وخلوق، وأنا شخصيًا من المعجبين به". 

وأضاف رئيس فيفا: "من الطبيعي أن يصل الإحباط والتذمر بحكيمي لتلك الحالة من الغضب التي عبر عنها بشكل انفعالي، واللاعب اعتذر عنه فيما بعد، وأنا قبلت اعتذاره بصدر رحب".

وأشاد إنفانتينو بنجوم المنتخب المغربي، قائلًا: "يجب أن نثني كثيرًا على حكيمي وزياش، وكل اللاعبين وبخاصة مدربهم الشاب الذي جعل الفربق يلعب كرة أبهرت الجميع، بطريقة لعب مميزة، ودفاع قوي بقيادة حارس المرمى ياسين بونو الذي قدم مباريات كبيرة". 

وعن مفاجأة المغرب، قال رئيس فيفا: "المنتخب المغربي شرف قارته والعالم العربي، بوصوله للدور نصف النهائي، والذين يتحدثون اليوم عن مفاجأة وصولهم للمرتبة الرابعة بالمونديال، كان عليهم أن يطلعوا على قائمة الفريق والأندية التي يلعبون لها، والسيرة الذاتية لمدربهم، ليعرفوا لماذا كان أسود الأطلس رائعين .. ما حققه هذا المنتخب لم يكن مفاجأة بالمعنى المطلق للكلمة". 

اقرأ أيضا

قطر 2022| خبير تحكيمي يكشف تمثيل رونالدو في ركلة الجزاء أمام غانا

قطر 2022| حكيمي يهاجم إنفانتينو بعد خسارة البرونزية.. ما خطبك؟

حمل تطبيق سعودي الآن