فيتوريا يكشف كواليس تتويج النصر بالدوري على حساب الهلال

تاريخ النشر: 20/12/2022
679
منذ سنة
فيتوريا يكشف كواليس تتويج النصر بالدوري على حساب الهلال

تحدث البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني للمنتخب المصري الأول لكرة القدم، ومدرب فريق النصر السابق، عن فترته في العالمي وفوز الأخضر السعودي على الأرجنتين، بكأس العالم 2022. 

توج منتخب الأرجنتين بلقب كأس العالم 2022، للمرة الثالثة في تاريخه بعد 1978 و1986، بعد الفوز على فرنسا، حاملة اللقب، بركلات الترجيح (4-2)، إثر التعادل بنتيجة (3-3)، في الوقت الأصلي والإضافي من عمر مباراة النهائي، التي أقيمت على ملعب لوسيل، في العاصمة القطرية الدوحة.  

وقال روي فيتوريا، في تصريحات تليفزيونية لفضائية أون تايم سبورتس المصرية: ":"العمل كمدرب في المملكة كان تحديًا كبيرًا لي فكنت أريد العمل خارج البرتغال الجوانب المادية كانت هامة لي في المملكة ولكن التنظيم كان في بنفيكا أكبر بكثير". 

وأضاف مدرب النصر السابق: "لم أكن أعلم أي شىء عن النصر، وكان أول لقب لي معهم هو الدوري بعد غياب طويل، قضيت معهم فترة جيدة جدا".

واسترجع فيتوريا ذكريات ديربي المملكة بين الهلال والنصر، قائلا: "كنا فائزين بهدفين لهدف، قبل أن يتعادلوا معنا، وسجلنا الهدف الثالث في الدقائق الأخيرة، هذا الفوز كان مهما جدا لأننا تخطينا منافسنا التقليدي، قبل أن نحصد لقب الدوري".

وعن فوز الأخضر على الأرجنتين، قال فيتوريا: "لم يتوقع أحد فوز السعودية أمام الأرجنتين، لأن رفاق ميسي فازوا في 36 مباراة متتالية". 

وأردف مدرب النصر السابق: "المملكة كانت تعمل على تجهيز لاعبيها لكأس العالم وكان الإعداد على مستوى عالِ والدوري السعودي الآن أقوى وهذا أعطى كفاءة للمحليين، وهذه هي كرة القدم لايوجد شيئًا سهلاً".

اقرأ أيضا

فيتوريا يوجه رسالة عاطفية إلى النصر.. شكرا لكم

فيتوريا يساهم في حل أزمة ليفربول وصلاح يستغل الفرصة

حمل تطبيق سعودي الآن