"كأس العالم 2030 في السعودية؟".. رئيس فيفا يكشف موعد الحسم

تاريخ النشر: 20/12/2022
12845
منذ سنة
كأس العالم 2030 في السعودية؟.. رئيس فيفا يكشف موعد الحسم

كشف السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، عن رأيه حول فكرة تنظيم بطولة كأس العالم 2030 في دول السعودية ومصر واليونان.

وأسدل الستار على منافسات كأس العالم "فيفا قطر 2022"، والتي شهدت أرقامًا قياسية كأعلى معدل تهديفي في تاريخ المونديال بـ172 هدف، وثالث أكبر حضور جماهيري في التاريخ، لتشهد تتويج منتخب الأرجنتين باللقب، للمرة الثالثة، بعد الفوز على فرنسا في النهائي.

طالع أيضًا: بعد نجاح مونديال قطر.. فيفا بصدد تغيير ثوري في نظام كأس العالم

وحول مدى إمكانية تنظيم البطولة مجددًا في الشرق الأوسط، قال إنفانتينو، خلال تصريحات لفضائية "الكأس" القطرية، "لقد زرت السعودية، ومصر واليونان أيضًا، زرت بلدانًا عديدة، وهي بلدان رائعة، القرار حول كأس العالم 2030، سيتم اتخاه من قِبل مجلس الفيفا في 2024".

وأضاف "لا يزال هناك بعض الوقت أمامنا، وبصفتي رئيس الفيفا، أتمنى أن يكون هناك مرشحون كثيرون؛ فكلما زاد عدد المرشحين، كلما زاد التحدي، ولكنه سينعكس بشكل أفضل على كرة القدم، وسيدفع كل طرف مرشح ليقدم أفضل ما لديه".

وتابع إنفانتينو "عودة كأس العالم للشرق الأوسط؟ لِمَ لا؟ لقد كانت هذه النسخة ناجحة والجماهير استمتعت بالشرق الأوسط كثيرًا، وأنا على ثقة بأن الجميع سيكون سعيدًا بالعودة إلى هنا، كما أن هناك من يسعد بتنظيم البطولة في دول أخرى. الأمر عائد لمن سيكون المرشح في النهاية ومن سيكون الأفضل، وبصفتي رئيس الفيفا، أتمنى الخير لعملية الترشيح للجميع، والأفضل هو من سيفوز".

تابع نتائج المباريات لحظة بلحظة مع سعودي سبورت

اقرأ أيضا

مصر تكشف حقيقة الترشح لتنظيم كأس العالم 2030 مع السعودية

مفاجأة.. السعودية تدخل سباق كأس العالم 2030 بـملف مشترك

حمل تطبيق سعودي الآن