ديشامب كلمة السر في اعتزال بنزيما.. "ديديه مدرب لفرنسا حتى 2026"

تاريخ النشر: 19/12/2022
234
منذ سنة
ديشامب كلمة السر في اعتزال بنزيما.. ديديه مدرب لفرنسا حتى 2026

تأكد بشكل كبير استمرار ديديه ديشامب المدير الفني للمنتخب الفرنسي، في منصبه، بالرغم من خسارة كأس العالم بالأمس أمام الأرجنتين بركلات الترجيح (4-3).

وفشل منتخب فرنسا بالأمس، في حصد لقب المونديال للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية تواليا، رغم تعادله مع الأرجنتين (3-3)، في نهائي كأس العالم على ملعب لوسيل.

ورحت في وقت سابق نويل لو جرانت رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، باستمرار ديشامب في منصبه، حتى نهائيات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وينتهي تعاقد ديشامب بشكل رسمي مع المنتخب الفرنسي، في الـ 31 من ديسمبر الجاري، أي بعد 12 يوما من الآن، وسط الكثير من التقارير التي تناولت احتمالية تولي زيدان تدريب الديوك.

وتبعت خسارة فرنسا لكأس العالم، قرار النجم كريم بنزيما باعتزاله اللعب دوليا، على خلفيه ما حدث بينه وبين ديديه ديشامب مدرب الديوك، بعدم استدعاء للمشاركة رغم جاهزيته وتواجد اسمه في القائمة.

ديشامب سبب اعتزال بنزيما: 

كشفت صحيفة "ليكيب" الفرنسية، أن ديديه ديشامب قريب من الاتفاق مع الاتحاد الفرنسي، على الاستمرار في منصبه حتى نهائيات كأس العالم 2026، وليس كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وأوضحت أن ديشامب يريد الاستمرار حتى كأس العالم المقبل في 2026، وليس التجديد لعامين فقط، حتى "يورو 2024".

وأشارت إلى أن ديشامب سيطلب من الاتحاد الفرنسي، الاستمرار حتى كأس العالم المقبل، وليس حتى اليورو، وهو ما قد يوافق عليه المسئولين في ظل الثقة المتبادلة بينهما.

ويفسر قرار استمرار ديشامب في منصبه كمدرب للمنتخب الفرنسي، الإعلان المفاجئ لكريم بنزيما بإعلان الاعتزال الدولي، مع عمله باستمرار الشخص الذي تسبب في إبعاده عن الديوك لأكثر من 6 سنوات.

اقرأ أيضا

زيدان مدربا.. هل أعلن بنزيما إقالة ديشامب قبل نهائي كأس العالم؟

ديشامب يكشف مصيره مع فرنسا.. ويذل الأرجنتين بإنجاز السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن