كيف أجبر ديشامب "العنصري" بنزيما على الاعتزال؟.. "لن أنسى أبدا"

تاريخ النشر: 19/12/2022
680
منذ سنة
كيف أجبر ديشامب العنصري بنزيما على الاعتزال؟.. لن أنسى أبدا

انتهت مسيرة النجم الفرنسي كريم بنزيما، بإعلان الاعتزال الدولي، مساء اليوم الأثنين، بعد أقل من 24 ساعة، على خسارة بلاده لكأس العالم، أمام الأرجنتين في النهائي (4-3) بركلات الترجيح.

وتم استبعاد كريم بنزيما من قائمة منتخب فرنسا المشاركة في كأس العالم بداعي الإصابة، التي تعرض لها بتمزق في عضلات الفخذ الأيسر، ولكن بشكل غير رسمي حيث كان اسمه متاحا في قائمة حامل اللقب.

ورفض ديديه ديشامب رغم تماثل كريم بنزيما الشفاء منذ بداية الدور ثمن النهائي، استدعاء مهاجم ريال مدريد، للمشاركة في مباريات الديوك، حيث رفض دائما الإجابة على أي سؤال متعلق بمهاجم ريال مدريد.

ورد بنزيما طوال الفترة الماضية على تجاهل ديشامب له، بسلسلة من التغريدات عبر حساباته على مواقع التواصل الإجتماعي، والتي كان أبرزها صورته مع زيدان، بالإضافة لتعليق "أنا غير مهتم".

وبإعلان بنزيما الاعتزال الدولي، أسدل الستار على مسيرته مع المنتخب الفرنسي، وسط توقعات تشير لاستمرار ديديه ديشامب على رأس الإدارة الفنية للديوك حتى يورو 2024.

وبالبحث عن السبب الرئيسي وراء قرار بنزيما اعتزاله اللعب الدولي.. يتضح أن العنصرية السبب الرئيسي في تدمير مسيرة كريم مع الديوك.

عنصرية ديشامب: 

الخلافات بين ديشامب وبنزيما رغم أنها تبدو هادئه في الأشهر الأخيرة، ولكنها لها ماضي طويل، وتحديدا منذ نهائيات كأس العالم روسيا 2018، بعد استبعاد نجم ريال مدريد من قائمة الديوك المشاركة وقتها في المونديال.

خرج بنزيما وقتها تعليقا على استبعاده من قائمة فرنسا في المونديال، قائلا: "ديشامب شخص عنصري للغاية، والعنصرية من تقوده لاتخاذ القرارات".

ورد بعدها في 2019 ديشامب على تصريح بنزيما، عند سؤاله (هل يمكن أن يتم استدعاء كريم بنزيما للمشاركة مع المنتخب من جديد؟).. قائلا: "لن أنسى أبدا ما قاله عني".

انتقام ديشامب من بنزيما: 

ويتضح من عرض معطيات ما حدث في الأيام الماضية، بأن ديشامب جاءت له الفرصة ليرد بقوة على تصريحات بنزيما في 2018، بحرمانه من مونديال 2022، والذي كان الأخير للنجم الفرنسي البالغ من العمر 34 عاما.

مونديال جنوب إفريقيا 2010، البرازيل 2014 كانتا النسختان الوحيدتان اللذان شارك فيهما بنزيما في كأس العالم.

ففي مونديال 2010، ودع المنتخب الفرنسي المسابقة من دور المجموعات، بحصد نقطة وحيدة فقط، في مجموعة ضمت أوروجواي، الدنمارك، جنوب إفريقيا.

وفي 2014، تألق بنزيما مع المنتخب الفرنسي، حيث سجل 3 أهداف وصنع هدفين لزملائه، قبل أن تنتهي مسيرة الديوك عند ربع النهائي أمام ألمانيا بالخسارة (1-0).

واستبعد بعدها بنزيما من قائمة المنتخب الفرنسي في كافة البطولات سواء يورو 2016، مونديال روسيا 2018، من تولي ديشامب المسئولية بسبب أزمته الشهيرة مع زميله ماتيو فالبوينا، التي ظهرت لوسائل الإعلام عام 2015.

اقرأ أيضا

زيدان مدربا.. هل أعلن بنزيما إقالة ديشامب قبل نهائي كأس العالم؟

بنزيما يصدم العالم.. ويعلن اعتزاله رسميا

حمل تطبيق سعودي الآن