الارتجاج ينقذ فرنسا من خطأ فادح في نهائي كأس العالم.. "قرار رسمي"

تاريخ النشر: 19/12/2022
805
منذ سنة
الارتجاج ينقذ فرنسا من خطأ فادح في نهائي كأس العالم.. قرار رسمي

تتواصل إثارة نهائي كأس العالم "قطر 2022"، رغم نهاية المنافسة، وتتويج المنتخب الأرجنتين باللقب، بركلات الترجيح (4-3) على حساب فرنسا، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (3-3).

وشهدت مواجهة الأمس، الكثير من الأحداث المثيرة للجدل، أبرزها إجراء المنتخب الفرنسي 7 تغييرات على مدار الوقت الأصلي والإضافي للمباراة، وهو ما جعل الكثير يتساءل حول قانونية ما حدث.

وأجرى المنتخب الفرنسي في الوقت الأصلي للمباراة، 5 تغييرات، بالإضافة لإجراء تغييرين في الوقت الإضافي، وتحديدا قبل اللجوء لركلات الترجيح، والنتيجة تشير للتعادل (3-3).

وتنص لائحة التبديلات، الخاصة بالبطولات المجمعة، بالسماح لكل فريق بإجراء 5 تغييرات في الوقت الأصلي للمباراة، بالإضافة لتغيير إضافي عند اللجوء للأشواط الإضافية.

سبب التغيير السابع للمنتخب الفرنسي في نهائي كأس العالم: 

شهدت الدقيقة "90" من عمر اللقاء، تعرض أدريان رابيو لاعب وسط المنتخب الفرنسي لإصابة في رأسه بعد احتكاك عنيف مع جوليان ألفاريز مهاجم الأرجنتين، وهو ما منح الديوك الحق في إجراء تغيير إضافي.

وبحسب لوائح كأس العالم، يتم منح تغيير سابع (إضافي) حال تعرض أي لاعب لإصابة في الرأس يمكن تصنيفها تحت فئة "الارتجاج"، وهو ما حدث مع أدريان رابيو، الذي غادر الملعب في الدقيقة "96".

ولا يحتسب التغيير الإضافي الخاص بإصابات الرأس، ضمن لائحة التغييرات حتى لو كان الفريق الذي أجرى التبديل يمتلك تغييرات إضافية، وهو ما حدث فعليا باللأأمس.

وكان تغيير رابيو هو التغيير الخامس لفرنسا في المباراة، قبل أن يجري ديديه ديشامب تغييرين إضافيين في الأشواط الإضافية، بخروج فاران ونزول كوناتي، ودخول أكسل ديساسي بدلا من جوليس كوندي.

اقرأ أيضا

ديمبيلي عديم الفائدة.. فرنسا تهين نجم برشلونة بعد ضياع الكأس

ديشامب يكشف مصيره مع فرنسا.. ويذل الأرجنتين بإنجاز السعودية

حمل تطبيق سعودي الآن